• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«ستار وورز» يحصد 30 مليون دولار في عرضه الأول بالصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 11 يناير 2016

بكين (أ ف ب)

حقق الجزء الأخير من سلسلة «ستار وورز» بداية قوية في الصين، حاصداً في يومه الأول أكثر من 30 مليون دولار من العائدات، على ما أظهرت أرقام نشرتها أمس الأحد الشركة المتابعة لشباك التذاكر الصيني.

وبعد ثلاثة أسابيع على تحطيم الفيلم كل الأرقام القياسية في أميركا الشمالية وأوروبا، حقق الجزء السابع من «ستار وورز» في يومه الأول أمس الأول السبت في الصين 208,89 مليون يوان (31,8 مليون دولار)، أي أكثر من 70% من كل بطاقات السينما التي بيعت في ذلك اليوم، على ما قالت شركة «انتغروب» الصينية المتخصصة في جمع البيانات السينمائية.

وحل الفيلم في المرتبة الثالثة بين الأفلام التي حققت أفضل انطلاقة في الصين بعد الفيلم الكوميدي الصيني «تائه في هونج كونج» و«فاست آند فوريوس 7».

وقبل بدء عرضه في الصين، كان «ستار وورز: ذي فورس اويكنز» من إخراج «ج.ج. ابرامز»، قد حقق في غضون ثلاثة أسابيع أفضل العائدات في تاريخ شباك التذاكر في أميركا الشمالية حاصداً 764,4 مليون دولار.

ويطمح الفيلم الآن إلى تحطيم الرقم القياسي للعائدات على المستوى العالمي.

وتؤكد مجموعة ديزني منتجة الفيلم، أنه يحتل المرتبة الرابعة راهناً مع 1,58 مليار دولار وراء فيلمي جيمس كامرون «افاتار» (2,79 مليار دولار) و«تايتانيك» (2,19 مليار دولار) و«جوراسيك وورلد» (1,67 مليار دولار).

وكانت ديزني قد اشترت «لوكاس فيلم» الشركة التي أسسها جورج لوكاس مبتكر السلسلة، بأربعة مليارات دولار في عام 2012 وهي تحصد ثمار استثمارها هذا. وتنوي إنتاج ثلاثة أفلام أخرى من السلسلة. ويتوقع أن تدر المنتجات المرتبطة بها مليارات الدولارات أيضاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا