• الجمعة 09 رمضان 1439هـ - 25 مايو 2018م

تضمنت مسابقة جديدة للناشئين

انطلاق بطولة «فزاع» للصيد بالصقور 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يناير 2013

دبي (وام) - انطلقت بطولة فزاع للصيد بالصقور في نسختها الجديدة 2013 أمس، وبدأت البطولة بالمسابقة الجديدة التي وجه بها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وهي بطولة الناشئين. وخصص اليوم الأول لفئة وكري وحش ووكري شاهين ووكري حرار وتبع وحش وقرموشة وحش، وحضر انطلاق البطولة عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات “فزاع” ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة.

وأسفرت نتائج اليوم الأول من البطولة عن تصدر الناشئ حمد محمد القمزي من دبي بطيره الذي قطع مسافة السباق بزمن قدره 17:012. وأعرب القمزي عن سعادته بالفوز بالمركز الأول، وتوجه بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لإتاحة الفرصة للناشئين المحبين لهذه الرياضة، للمشاركة في مثل هذه البطولة القوية التي تقام تحت رعايته. وتم تخصيص جوائز مختلفة لتشجيع النشء على الانخراط في هذا الجانب من الموروث، دون مساعدة ذويهم واكتساب الخبرة المطلوبة في وقت مبكر من العمر.

وجاء في المركز الثاني محمد سعيد بن سرود، حيث يعتبر أصغر متسابق في البطولة ويبلغ من العمر 5 سنوات، وحل شقيقه حمد بن سعيد بن سرود ثالثاً. من جانبه، أشاد عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات “فزاع” التراثية بالمستوى الرائع الذي ظهرت عليه طيور الناشئين، ما أدى إلى منافسات قوية بين المشاركين خلال اليوم الأول، مشيراً إلى أن الناشئين أثبتوا أنهم سيكونون نواة للمستقبل.

وأوضح ابن دلموك أن البطولة قامت بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد بي راعي بطولات “فزاع”، التي تؤدي للحفاظ على الموروث الشعبي وتدريب الناشئين على التراث الإماراتي في كيفية التعامل مع الصقور بأنواعها كافة.

كما أشاد دميثان بن سويدان رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بالانطلاقة القوية التي شهدتها منافسات اليوم الأول، وأشار إلى أن مجموعة الناشئين الذين تقدموا في اليوم الأول أكثر من 20 ناشئاً، وقد حرصوا على المشاركة في البطولة التي استحدثها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي راعي بطولات “فزاع التراثية. من جهة أخرى، أقام مكتب بطولات “فزاع” على هامش البطولة معرضا للصور يتضمن 50 صورة من أجمل الصور التي تتعلق بالصقور خلال البطولات السابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا