• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

عبر محطتي مبنى المطار (1) و(3)

16 مليون مسافر استخدموا «مترو مطار دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

شروق عوض (دبي)

بلغ إجمالي ركاب محطتي المترو على الخط الأحمر في مطار دبي الدولي، 16 مليوناً و366 ألفاً و891 مسافراً حتى نهاية فبراير 2016، وذلك منذ تدشين المحطتين في المبنى رقم (1) والمبنى رقم (3) في سبتمبر 2009، وفق ما ذكره محمد المضرب، مدير إدارة تشغيل القطارات بمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات بدبي.

وأوضح المضرب في تصريح خاص لـ«الاتحاد» أن هذا الإجمالي توزع على محطتين، حيث بلغ عدد الركاب في محطة مترو المطار مبنى رقم (1)، 9 ملايين و875 ألفاً و741 مسافراً، فيما بلغ عدد الركاب في محطة مترو المطار مبنى رقم (3)، 6 ملايين و491 ألفا و150 مسافراً.

وأشار إلى أن مطار دبي الدولي حالياً، يخدم محطتين من محطات مترو دبي، هما محطة المطار مبنى رقم (1) ومحطة المطار مبنى رقم (3) الواقعتين على الخط الأحمر لمترو دبي، وترتبط كلتا المحطتين بشكل مباشر بمبنى صالتي مطار دبي رقم (1) ورقم (3)، مما يتيح للمسافرين استخدام مترو دبي في الوصول إلى المطار براحة وأمان، أو انتقال الركاب القادمين من المطار إلى الوجهات المختلفة التي يخدمها مترو دبي.

ولفت مدير إدارة تشغيل القطارات بمؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، إلى انه يسمح للمسافرين اصطحاب حقيبتين، إحداهما كبيرة و الأخرى صغيرة، ولا يزيد حجمهما عن (81 -58- 30) سم، (55- 38-20) سم على التوالي، ويجب وضعهما في الأماكن المخصصة داخل كل مقصورة في المترو.

وحول أوقات عمل المحطات، قال محمد المضرب: تتحرك قطارات المترو من كلتا المحطتين مبنى رقم 1 ومحطة المطار مبنى رقم 3 كل 10 دقائق، وتستمر خدمة المترو من يوم السبت إلى الأربعاء من الساعة الخامسة والنصف صباحاً، وحتى الثانية عشرة منتصف الليل، في حين تستمر خدمة المترو في المحطتين يوم الخميس من الساعة الخامسة والنصف صباحاً، وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، أما يوم الجمعة فتستمر خدمة المترو من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الواحدة بعد منتصف الليل، مشيرا إلى ان أوقات العمل قد تتغير خلال المناسبات والأحداث الخاصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض