• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يركز على الابتكار في التدريس

جامعة خليفة تنظم المؤتمر الدولي للتعليم في الهندسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

أبوظبي(الاتحاد)

تحت رعاية المهندس حسين إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم، تنظم جامعة خليفة، بالتعاون مع مركز «إبتيك» للابتكار، في الفترة ما بين 10-13 أبريل الجاري في فندق دوست ثاني بأبوظبي، مؤتمر التعليم الهندسي الدولي التابع لمعهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين العالمي.

ويركز المؤتمر الدولي على الابتكار في التعليم لطلبة الهندسة والعلوم، ويشارك فيه خبراء ومتحدثون من أنحاء العالم كافة. يشهد الحدث مشاركة خبراء في التعليم الهندسي وباحثين من 40 دولة، وأكثر من 190 ورقة قدمت إلى المؤتمر.

ويركز المؤتمر في أحد محاوره الرئيسة على استخدام التكنولوجيا لتحسين أساليب التدريس.

وتقدم الدكتورة هند آل خليفة من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية ورقة بحثية حول استخدام تكنولوجيا تطبيقات الهواتف المحمولة وورشة عمل صيفية، بهدف تشجيع الطالبات في المدارس الثانوية للدخول في عالم برمجة الكمبيوتر، فيما يقوم الدكتور حسان المهيري من جامعة خليفة بمناقشة موضوع إيجاد سبل لتحسين تدريس علوم الكمبيوتر في المدارس الثانوية في الدولة، من خلال استخدام أحدث التكنولوجيات وأساليب التدريس .

ويناقش المؤتمر تدريس ريادة الأعمال، وغيرها من المهارات الثانوية الأخرى، مثل الأعمال والتمويل والمهارات الاجتماعية، وما إلى ذلك من وسائل لتحسين التعليم الهندسي. ويقوم الدكتور هشام النجار من جامعة هارتفورد في الولايات المتحدة الأميركية بالحديث عن استكشاف أثر دورات «المهارات الثانوية» على الطلبة الذين يدرسون العلوم. ويشهد المؤتمر حضور ومشاركة 40 من خبراء التعليم والبحث الهندسي من مختلف أنحاء العالم. وقال الدكتور محمد المعلا، نائب رئيس جامعة خليفة الأول للبحوث والدراسات العليا:يتناول المؤتمر التعليم الهندسي من وجهة نظر مبتكرة، لتشجيع أفضل الممارسات الجديدة التي يمكن تطبيقها على طرق التدريس الحالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض