• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بحضور أكثر من 400 طالب وطالبة

«ثقافي أم القيوين» ينظم ندوة تعريفية لجائزة «القراءة.. ثقافة وإبداع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

أم القيوين

أم القيوين (الاتحاد)

نظم مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بأم القيوين ندوة بعنوان «القراءة فن وإبداع» تزامنا مع إطلاق الوزارة جائزة «القراءة.. ثقافة وإبداع» التي تم الإعلان عنها في نوفمبر الماضي تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

وقدمت الندوة الدكتورة ناجية علي الخرجي من الكلية الكندية الإماراتية الجامعية بأم القيوين، بحضور أكثر من 400 طالب وطالبة من مدارس منطقة أم القيوين التعليمية، إضافة إلى 50 طالبا وطالبة من المنتسبين للجامعة الكندية، وعدد من أساتذة الجامعة.

ونوهت بان القراءة من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح والمتعة لكل فرد في حياته انطلاقاً من أن القراءة هي الجزء المكمل لحياتنا الشخصية والعملية وهي مفـتاح أبواب العلوم والمعارف المتنوعة.

واستعرضت شروط الجائزة المخصصة لأربع فئات، الأولى من (9-15) عاما، وتضم الاطلاع على 5 كتب أو قصص، فيما حددت الوزارة 8 كتب للفئة الثانية من (16-18 عاماً)، أما الفئة الثالثة من (19-25 عاماً) خصص لها أن تقرأ 10 كتب، وللفئة الرابعة (26- فما فوق) 15 كتاباً. وأكد عبدالله علي بوعصيبة مدير مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، ان الجائزة تهدف إلى التوعية بأهمية اقتناء الكتب وإثراء العقل بالمعلومات المفيدة، مؤكداً إن القراءة لها دور كبير في تهذيب النفس واستقائها بالألفاظ والمعاني والمفردات اللغوية التي تشجع الفرد على الكتابة والتحدث بلغة فصيحة، كما أنها تغرس في نفوس الناشئة والشباب أهمية ودور القراءة في نمو المجتمع وتطوره.

وأضاف: إن الجائزة تهتم بنشر وتعميم عناوين الكتب الهادفة بين أفراد المجتمع بالإمارات.

وقال: إن الوزارة رصدت جوائز مالية وعينية للفائزين الاربعة في الفئات المشاركة، وتصل جائزة الفئة الأولى للمركز الأول 5 آلاف درهم والثاني 3 آلاف درهم والثالث الفي درهم، والمركز الرابع يحصل على 10 جوائز عينية، أما الفئة الثانية فقد خصص للمركز الأول 7 آلاف درهم، والثاني 6 آلاف درهم، والثالث 5 آلاف درهم، والرابع 10 جوائز عينية، والفئة الثالثة يحصل المركز الأول على مبلغ 15 ألف درهم والثاني 12 ألف درهم والثالث 10 آلاف درهم والرابع 10 جوائز عينية، وأما الفئة الرابعة فيحصل المركز الأول على 20 ألف درهم والثاني 17 ألف درهم والثالث 15 ألف درهم والرابع 10 جوائز عينية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض