• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

أحدث الوصفات «برجر» الجمل و«مضروبة» السمك وتونة مع البطيخ وشيكولاته بالفول

المأكولات الشعبية تتألق وسط الأطباق العالمية في «فنون الطهي-أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 08 فبراير 2013

تتواصل فعاليات «فنون الطهي - أبوظبي» لليوم الثالث على التوالي وسط تسابق جماهيري على تذوق ما لذ وطاب من أصناف المطابخ العالمية المقدمة على مائدة العاصمة، ويتنافس كبار الطهاة الضيوف من حملة نجوم «ميشلين» على تقديم أفضل إبداعاتهم خلال الدورة الخامسة من المهرجان الذي غدا موعداً يترقبه خبراء الضيافة الدوليون، وتحتفي به فنادق الإمارة بما فيها المنطقة الغربية التي تدخل للمرة الأولى على قائمة المنشآت السياحية المشاركة.

نسرين درزي (أبوظبي) - تظاهرة فنية من نوع آخر تسيطر هذه الأيام على أجواء الضيافة في الإمارة بالتزامن مع مهرجان «فنون الطهي» الذي تنظمه «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» ويستمر حتى 20 من الجاري. وعشاق الأفكار الجديدة على موعد اليوم الجمعة مع «مسرح الإبداع» في المطبخ، والتي يشارك فيه مجموعة من الطهاة المصنفين ضمن أفضل فئاتهم، حيث يحضرون عدداً من الأطباق المبتكرة التي لا تقتصر على طيب المذاق وحسب، وإنما يتم التركيز فيها على أسلوب التقديم وتنسيق الألوان وأدوات الديكور. وتقام الفعالية في منتجع «ويستن» و«نادي أبوظبي للجولف» من الساعة 10:00 صباحا حتى الساعة 9:00 مساء، على شكل ورش عمل تفاعلية تتبادل معها الأفكار والاقتراحات، وفي حين تستعد مطاعم الفنادق من فئة الـ 5 نجوم لاستقبال الرواد ممن حجزوا مقاعدهم على موائد الغداء والعشاء، يتحضر النقاد لرصد مجريات الحدث السياحي الذي تتبعه كل الحواس.

أطباق شعبية

كعادته في كل سنة يحرص «فنون الطهي - أبوظبي» على إبراز الإبداعات المحلية في مجال تحضير المأكولات الشعبية التي تعبق بالنكهات التراثية. وهو لا يفوت فرصة لتشجيع المواهب الإماراتية والإضاءة عليها ضمن أهم الفعاليات التي تستضيفها الإمارة وتصل بمداها إلى العالمية. وتتألق الشيف خلود عتيق الاستشاري المتخصص في المطبخ الإماراتي والعربي على قائمة الطهاة المشاركين، حيث تقدم لجمهور المهرجان عشاء بالنكهة المحلية يوم الاثنين 11 فبراير في نادي «مونتي كارلو الشاطئي- السعديات»، وتتفنن الطاهية الإماراتية بعرض مجموعة من أشهى إبداعات المطبخ المحلي، وهي كانت أطلقت كتابها «سراريد» العام الفائت خلال فعاليات الدورة الرابعة من «فنون الطهي»، ولقي رواجا مهما لدى المواطنين والمقيمين ولدى فئة من السياح، ويضم الكتاب 80 وصفة حول كيفية تحضير الأطباق التقليدية من الموروث الشعبي، وتعتمد فيها الشيف خلود على أنواع التوابل المتوافرة في البلاد وخيرات البيئة، وهي تذكر أنها تشعر بالفخر في كل مرة تشارك في حدث وطني من شأنه أن يرفع اسم البلاد عالياً. وتعتبر أنه بمجرد تقديم الأطباق الإماراتية أمام جنسيات مختلفة من الذواقة، هو إنجاز في سبيل تحقيق العالمية للمطبخ المحلي الذي يستحق كل تقدير. وتشير الشيف خلود عتيق إلى أنها تراعي في طريقة إعداد الطعام، أن تستخدم المكونات الطازجة ولا سيما المستقاة مباشرة من المزارع، لما لذلك من أهمية في التأثير على النكهة ورونق الألوان في الطبق.

ويستضيف نادي «مونتي كارلو الشاطئي» مجموعة من الفعاليات ضمن «فنون الطهي»، حيث استغرق الاستعداد للحدث أكثر من 3 أسابيع من النقاش ما بين ماثيو غودليت كبير الطهاة في النادي والشيف الأسترالي فرانك كامورا والشيف الإماراتية خلود عتيق، وخلال هذه الفعالية يمكن للزوار التعرف إلى أشهى الأطباق التقليدية في المجتمع المحلي والتي تتضمن «برجر» لحم الجمل و«مضروبة» السمك وسمك «الماكريل» الحار مع الأرز المحمر.

شوكولاته بالفول ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا