• الثلاثاء 06 رمضان 1439هـ - 22 مايو 2018م

بيت الشعر في أبوظبي يطلق مسابقة شعرية ضمن «مهرجان سلطان بن زايد للإبل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يناير 2013

أبوظبي (وام)- يدشن بيت الشعر في أبوظبي، التابع لنادي تراث الإمارات، موسمه الثقافي لعام 2013، بإطلاق مسابقة شعرية جديدة، ضمن فعاليات “مهرجان سلطان بن زايد آل نهيان للإبل”، في منطقة سويحان الذي يقام خلال الفترة من الأول وحتى الخامس عشر من شهر فبراير المقبل.

وقال الدكتور راشد أحمد المزروعي مدير عام مركز زايد للدراسات والبحوث بالإنابة، التابع للنادي، إن النادي سيطلق المسابقة الشعرية إدراكا لضرورة الوجود الفعال خلال المهرجان، وهو ما يتماشى مع توجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، واهتمام سموه بالشعر العربي عامة، والنبطي خاصة، في مثل هذه الفعاليات التراثية.

وأضاف أن اللجنة المشرفة على المسابقة وضعت شروطا وضوابط جديدة للمسابقة هذا العام، منها أن تكون المشاركة بقصائد في جمال الإبل المحليات الأصايل، ويفضل أن تكون من بحور “الونة والردحة والتغرودة “. وقال الدكتور راشد المزروعي إن آخر موعد لتسليم قصائد المشاركين في المسابقة سيكون يوم الأحد الموافق الثالث عشر من شهر يناير الجاري.. بينما ستعلن نتائجها يوم الثلاثاء الموافق الخامس عشر من الشهر نفسه.

وأشار إلى أنه ستقدم جوائز قيمة لأول خمسة فائزين، وسيتم تكريمهم ونشر قصائدهم، ضمن كتيب يوزع خلال أيام مهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان للإبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا