• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

دبلوماسيون: مجلس الأمن يؤجل التصويت على الهدنة في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2018

وكالات

نقلت وكالة رويترز عن دبلوماسيين، اليوم الجمعة، أن مجلس الأمن الدولي أجل التصويت على مشروع قرار يدعو لهدنة في سوريا.

وكانت وكالات أنباء روسية نقلت عن وزير الخارجية سيرجي لافروف قوله، في وقت سابق اليوم الجمعة، قوله إن روسيا على استعداد للتصويت لصالح مسودة قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار في سوريا.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" للأنباء عن لافروف قوله أيضا إن الولايات المتحدة وحلفاءها رفضوا تعديل القرار ليشمل ضمانات بأن يحترم المسلحون وقف إطلاق النار.

وواصلت قوات النظام السوري اليوم الجمعة لليوم السادس على التوالي قصفها الدموي العنيف على بلدات الغوطة ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص على الأقل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مصدر في الإليزيه إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بعثا خطابا لبوتين يطلبان فيه الدعم لقرار مجلس الأمن الدولي بشأن سوريا.

وتشن قوات النظام السوري منذ أيام قصفا مكثفا غير مسبوق على منطقة الغوطة الشرقية القريبة من دمشق أدى إلى سقوط أكثر من 400 قتيل من المدنيين أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

واستهدف القصف عدة مستشفيات كانت تعاني أصلا من نقص الأدوية والمعدات بسبب الحصار الذي تفرضه قوات نظام الرئيس بشار الأسد على الغوطة منذ سنوات.

ونددت العديد من الدول والمنظمات والشخصيات بالقصف المكثف الذي تتعرض له الغوطة وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار للسماح بإدخال المساعدات إلى 400 ألف شخص يقطنون الغوطة ويعانون من نقص شديد في الغذاء جراء الحصار.