• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أداء فائق ونظام صوتي بأربعة مكبرات

«لوحي» آبل الجديد.. شاشة 9,7 إنش ووزن 500 جرام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

كشف آبل النقاب عن نسخة جديدة من كمبيوترها اللوحي الأكثر طلباً في الأسواق العالمية، ضمن فئة «برو» الاحترافية، إنما بشاشة أقل حجماً وصلت إلى 9,7 إنش ووزن إجمالي لم يتعد 500 جرام.

وجاء اللوحي بشاشة «ريتنيا» جديدة ذات سطوع أكبر ونطاق ألوان أوسع وانعكاس أقل، وتمتاز بالنمط الليلي، وتكنولوجيا العرض الجديدة True Tone لضبط توازن اللون الأبيض بشكل ديناميكي.

ويمتاز الجهاز الجديد بأدائه الفائق لتزويده بشريحة A9X ببنية bit‏-64 التي تنافس معظم أجهزة PC المحمولة، بالإضافة إلى نظام صوتي بأربعة مكبرات توفر ضعف قوة الصوت، وكاميرا iSight الجديدة بوضوح 12 ميجابكسل قادرة على تسجيل فيديو 4K، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بوضوح 5 ميجابكسل، وتكنولوجيا لاسلكية أسرع.

وتمتاز شاشة True Tone باستخدامها لمستشعرات جديدة رباعية القنوات لضبط توازن اللون الأبيض على الشاشة بما يتناسب مع الضوء المحيط من أجل تجربة مشاهدة طبيعية أكثر نقاء ودقة، كما أن شاشة Retina المتقدمة والمستخدمة في آي باد الجديد تمتاز بأنها أكثر سطوعاً بنسبة 25 بالمئة وأقل انعكاساً بنسبة 40 بالمئة مقارنة بجهاز iPad Air 2، ما يسهل مشاهدة المحتوى في الأماكن المغلقة والمفتوحة على السواء. وتستخدم الشاشة نفس نطاق الألوان الواسع الموجود في iMac بشاشة Retina 5K، ما يقدم ألواناً أكثر حيوية وأكثر وضوحاً، كما يستخدم الجهاز النمط الليلي وميزة تحديد الموقع الجغرافي لضبط الشاشة تلقائياً على الألوان الأقل سطوعاً بعد حلول الظلام.

وعلى الرغم من أن سمكه لا يتجاوز 6.1 مم، ويقل وزنه عن نصف الكيلوغرام، فإنه يقدم أداءً غير مسبوق، كما أن قدرته فائقة في التعامل مع أكثر من تطبيق في الوقت نفسه، وذلك بفضل تزويده بشريحة A9X الفائقة الأداء ببنية bit‏-64 من الجيل الثالث.

ويحتوي أي باد الجديد، على مستشعر كاميرا iSight متقدم بوضوح 12 ميجابكسل يتضمن Focus Pixels للتركيز السريع للبؤرة، ومعالجاً جديداً لإشارة الصور من تصميم آبل، وتكنولوجيا متقدمة لتقليل التشويش، والجيل الثالث من تكنولوجيا مطابقة الألوان على الشاشة، والنتيجة هي صور واضحة ومفعمة بالتفاصيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا