• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

عبر قصص الأدب العالمي

«المتاهة».. آفاق بلا حدود لأطفال «الشارقة القرائي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت هيئة الشارقة للكتاب عن اختيارها للعبة «المتاهة»، لتكون واحدة من أبرز فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، والتي تقام في الفترة من 20 إلى 30 أبريل الجاري، في مركز إكسبو الشارقة، وذلك بهدف تعميق علاقة الأطفال مع الكتاب، وتشجيعهم على القراءة ضمن أجواء ترفيهية ممتعة.

ومن خلال هذه اللعبة المشوقة، تسعى هيئة الشارقة للكتاب، إلى تعزيز ارتباط الأطفال مع الكتاب، عبر منحهم الفرصة للاطلاع على مجموعة من كلاسيكيات الأدب العالمي، بأسلوب علمي ترفيهي وتفاعلي، ولتحقيق هذه الغاية، عملت الهيئة على تصميم «المتاهة» بأحدث الأساليب التقنية التي تضمن توفير بيئة تفاعلية للطفل مع الكتاب.

صوت وصورة

وسيتم عرض مجموعة من القصص المستوحاة من الأدب العالمي، بالصوت والصورة، على جدران «المتاهة»، بحيث يتمكن الطفل من التفاعل مع الأحداث والاندماج بها، من خلال الاستماع إلى أجزاء من القصة ومشاهدة صورها، في إحدى زوايا «المتاهة»، واستكمال بقية الأحداث في زاوية أخرى، بحيث يكون أمام الطفل الفرصة للبحث والاطلاع على ما يجري في محيطه.

ترسيخ المعلومة

وقالت هند عبد الله لينيد، مديرة إدارة المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب: «تعد لعبة (المتاهة) واحدة من الأساليب التربوية والتعليمية الهادفة، التي تساهم في تسهيل شرح الأحداث وإيصال المعلومات للطفل. واختيارنا لهذه اللعبة جاء لما لها من تأثير واضح في عملية ترسيخ المعلومة في عقل الطفل، لذا فضلنا أن تتضمن اللعبة مجموعة من القصص العالمية التي اعتاد الطفل مشاهدة شخصياتها من خلال الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفزيونية». وأضافت: «حرصنا في تصميم (المتاهة) على استخدام أحدث الأساليب التقنية، وذلك لما للطفل من ارتباط بالتكنولوجيا الحديثة واستخدامه الكبير لها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا