• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تنطلق اليوم في نسختها الـ 14

«أيام الشارقة».. بـ«التراث نصون الطبيعة» حتى 23 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق اليوم النسخة الرابعة عشرة من أيام الشارقة التراثية، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تحت شعار: «بالتراث نصون الطبيعة».

وتقام الفعاليات في منطقة التراث، بالإضافة إلى مختلف مناطق ومدن الشارقة، وتستمر حتى 23 أبريل، وتشتمل على برامج وأنشطة متنوعة، وندوات ومحاضرات، في ظل مشاركة عدد من الجهات والهيئات والمؤسسات الحكومية العربية والإسلامية والعالمية. وتحل مقدونيا ضيف شرف نسخة الأيام لهذا العام.

وجاء شعار الأيام، بـ«التراث نصون الطبيعة»، تماشياً مع الشارقة مدينة صديقة للطفل وعاصمة صحية، فالاهتمام بالتراث هو اهتمام بالطبيعة، ويأتي انطلاق الأيام التي ينظمها معهد الشارقة للتراث، كمحفل ثقافي مهم للتراث.

إنجازات كبيرة

وقال رئيس معهد الشارقة للتراث رئيس اللجنة العليا لأيام الشارقة التراثية، عبد العزيز المسلم: «تعتبر دورة الأيام هذا العام مميزة في مسيرة المعهد، لكونها سنة إنجازات كبيرة بفضل توجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حصلنا على عضوية المجلس التنفيذي في إيكروم، وأضفنا إلى خريطة فعالياتنا أسابيع التراث العالمي، وجائزة الشارقة للتراث، ومجلة الموروث، ومكتبة الموروث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا