• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

22 طاهياً عالمياً يكشفون أسرار وصفاتهم في مهرجان دبي للمأكولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

خولة علي

خولة علي (دبي)

يشارك في مهرجان دبي للمأكولات هذا العام 22 طاهيا وطاهية ينتمون إلى أهم المطابخ العالمية والحائزون جوائز عالمية منها تصنيف مشيلين لفنون الطهي، ويملك عدد كبير منهم مطعمه الخاص في وطنه الأم، ومنهم من افتتح مطعمه الخاص بدبي ويشرف بنفسه على إعداد ما اشتهر به من أطباق، وسيشاركون جمهور وزوار المهرجان في إعداد أطباقهم المفضلة ويفشون لهم ببعض أسرار الطهي لأطباقهم المميزة والتي قد تكمن في كثير من الاحيان في مكون بسيط أو خطوة صغيرة تحدث فرقا كبيرا في المذاق.

ومن الطهاة المشاركين في المهرجان، سيلفينا راو هي من أهمّ الطهاة في بريطانيا، وقد افتتحت مطعم «كوينس» بفندق مايفير بلندن ولها مطعم آخر بدبي جميع اطباقه مستوحاة من الثقافة الإماراتية.

ومنال العالم فلسطينية الجنسية، تقدّم إبداعاتها المطبخية وأطباقها المميزة والمبتكرة لجميع الفئات وتمتد خبرتها في الطهي وفنونه لأكثر من 15 عاماً.

ويوسف خُمَيِّس هو من أبرز الطهاة السعوديين، ويمتلك مطعم ’غارنيش‘ الذي يعد من أشهر المطاعم بجدة، كما يقدم أحد أبرز برامج الطهي التلفزيونية. وسيشارك في إعداد عدد مميز من أطباقه ضمن فعاليتي كانتين الشاطئ، وتلذذ بالطعام على الخور.

أما فعالية مطبخ فتافيت فتستضيف عددا مهما من أبرز طهاة قناة فتافيت الشهيرة . ومن اهمهم المشاركين أندرو هو شيف متخصص في ابتكار الوصفات السهلة والسريعة للعزاب، ودعد أبوجابر الشيف المتخصص في إعداد الأطباق العالمية الممزوجة بالنكهات العربية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا