• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الكتالوني» يعبر «المدريدي» بهدفين لهدف

صحف مدريد تتوعد البارسا بـ«جحيم كالديرون» !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

محمد حامد (دبي)

توعدت صحف مدريد، وعلى رأسها «ماركا» و «أس»، فريق برشلونة، بما أطلقت عليه «جحيم كالديرون»، في إشارة إلى أن الفريق الكتالوني سوف يواجه غضباً مدريدياً عارماً من فريق أتلتيكو وجماهيره، في موقعة إياب ربع نهائي دوري الأبطال، والمقرر لها الأربعاء المقبل، وجاء الغضب الكبير من صحافة مدريد التي تساند فريق دييجو سيميوني لأسباب تتعلق بالأداء التحكيمي، الذي ترى أنه ظلم فريق العاصمة، على إثر طرد فرناندو توريس في الدقيقة 36، والتغاضي عن طرد لويس سواريز، مما مهد الطريق للبارسا تحقيق فوز صعب بهدفين لهدف، وفقاً لتأكيدات صحافة مدريد.

صحيفة «ماركا» عنونت: «أتليتي الـ 10 يعود من جديد»، في إشارة إلى تكرار طرد لاعب من صفوفه أمام البارسا، وخوضه المباراة منقوصاً، وهو مشهد تكرر في المباريات الخمس الأخيرة بينهما، وأكملت الصحيفة: «معقل أتلتيكو مدريد يشتعل من الآن حتى مباراة الإياب»، وتابعت:«طرد توريس يغير مجرى المباراة، والتغاضي عن طرد سواريز يعمق من حالة الظلم التي تعرض لها أتلتيكو مدريد».

أما صحيفة «آس»، فعنونت: «أتلتيكو يفوز بـ 11 لاعباً ويخسر بـ 10» وهو عنوان يفسر سيناريو المباراة، والتي كانت تسير في مصلحة الفريق المدريدي الذي تقدم قبل الطرد، ولكنه تعثر في الشوط الثاني لصعوبة إكمال المباراة بـ 10 لاعبين، وأضافت الصحيفة: «كالديرون يغلي انتظاراً للبارسا»، أي أن المباراة الحاسمة بين الفريقين الأربعاء المقبل، سوف تكون ملتهبة بتأثير الغضب المدريدي في معقل أتلتيكو، سواء من اللاعبين، أو الجماهير في مواجهة الزائر الكتالوني.

وكان من اللافت تركيز الصحف في مدريد على الإحصائية التي تبرز استفادة برشلونة من طرد لاعب من صفوف الفريق المنافس 30 مرة في دوري الأبطال، ليكون الفريق الأكثر استفادة من قرارات الطرد، يليه بايرن ميونيخ 20 مرة، ثم أرسنال 18 مرة، وأشارت الصحف المدريدية إلى أن تكرار الأمر مع الأندية التي تواجه برشلونة يجعل الجميع يطرحون سؤالاً مشروعاً: «هل هي حقاً مصادفة؟».

وفي كتالونيا امتدحت صحافتها فريق البارسا، وتحديداً سواريز، فقد عنونت موندو ديبورتيفو:«ملحمة سواريز»، وتابعت: «الفوز لم يكن حاسماً، كل شيء سوف يتقرر بمعقل أتلتيكو إياباً»، وترى الصحيفة أن طرد توريس كان مستحقاً، نظراً لتدخلاته العنيفة، مما جعل فريقه يلعب ساعة كاملة بـ 10 لاعبين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا