• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دوجلاس الأفضل.. ولافيتا وجارلسون خارج الخدمة

34 لاعباً في الانتقالات الشتوية .. ونسبة النجاح لا تزيد عن 50%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

علي معالي (دبي)

قبل أن تعود الحياة لملاعبنا مجدداً بمباريات الجولة 22، نستعرض مدى استفادة أندية دوري الخليج العربي من عناصر قامت بضمها خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، ولكن نسبة النجاح في هؤلاء اللاعبين قد لا تزيد عن 50% من عدد هذه الصفقات، لأن هناك العديد من اللاعبين الذين لم يشعر بهم أحداً.

وباستعراض سريع نجد أن عدد اللاعبين الذين شملتهم الانتقالات الشتوية وصل إلى 34 لاعباً ما بين لاعبين أجانب ومواطنين، وفرضت الأرقام التي سجلها بعض هؤلاء اللاعبين مدى تألقهم أو فشلهم، حيث تم تسجيل 37 هدفاً لعدد من هؤلاء اللاعبين يتصدرهم البرازيلي دوجلاس مهاجم العين، الذي سجل 7 أهداف وهي محصلة جيدة للغاية في 7 مباريات خاضها اللاعب مع فريقه العين حتى الآن، وسجل الكولومبي أسبريلا أجنبي العين الثاني هدفين، ثم البرازيلي سياو، العائد لكتيبة الفرسان وسجل 5 أهداف، وزميله خميس إسماعيل هدفاً، وفي نادي الإمارات استطاع المالي الحسن ديالو أن يسجل 4 أهداف، وسجل زميله جمال إبراهيم هدفاً واحداً.

ومع الجزيرة نجح الترينيدادي جونز في تسجيل هدفين، في حين فشل زميله لافيتا في أن يقدم أوراق اعتماده، وفي الشارقة كانت التغييرات الشتوية مفيدة حيث سجل نواف مبارك هدفاً وريكاردينهو هدفين، إضافة إلى دورهما في إحداث نقلة جديدة للملك.

وفي الظفرة كانت التغييرات الشتوية إيجابية للغاية، وسجل السوري عمر خريبين 4 أهداف، والمغربي عادل هرماش هدفاً، وفي الشعب رغم تغييرات الأجانب المختلفة وتسجيلهم لعدد من الأهداف، لكنهم فشلوا في تحقيق الهدف الأهم وهو البقاء مع الكبار، وقد سجل زي إدواردو هدفين وبنفس الرصيد ماركاو وسجل مايكون هدفاً.

وفي الوصل سجل روجيرو هدفاً وحيداً، وفي نفس الوقت كانت هناك الكثير من الوجوه لم تقدم نفسها لعل أبرزها الإسباني لافيتا في صفوف الجزيرة، ومهاجم الشباب البرازيلي جارليسون، فكلاهما لم يستطع إثبات قدرته على التهديف والعطاء الإيجابي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا