• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  11:17    أمير الكويت يقول إن خيار تخفيض الإنفاق العام أصبح حتميا        11:18    تركيا.. هناك مؤشرات على أن هجوم اسطنبول نفذه حزب العمال الكردستاني    

انتخابات كرة الإمارات

حصاد «مميز» لـ«الحكام والتحكيم» في دورة عمل اتحاد الكرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يستحوذ قطاع التحكيم في كل دورة انتخابية من عمل مجلس إدارة الاتحاد باهتمام متعاظم يوازي الاهتمام بقطاع المنتخبات، وشهدت الدورة الانتخابية الحالية إسناد رئاسة لجنة الحكام لعضو مجلس إدارة الاتحاد والحكم الدولي السابق محمد عمر، والذي تولى المهمة خلفاً لناصر اليماحي رئيس لجنة الحكام في الدورة الانتخابية السابقة 2008- 2012.

ومر قطاع قضاة الملاعب خلال السنوات الأربع الماضية بالعديد من المنعطفات الإيجابية إلى الحد البعيد رغم الشكوى المستمرة من أغلب الأندية، والتي رفع معظمها شعار عودة الحكم الأجنبي، في الوقت الذي تمسك فيه اتحاد الكرة بتوطين القطاع بنسبة 100% فيما يتعلق بالحكام والحكام المساعدين ومقيمي الحكام.

وجاءت بداية عمل لجنة الحكام في الدورة الحالية في أعقاب نجاحات عديدة شهدها سلك التحكيم، بعد أن استهل الاتحاد ولجنة الحكام الموسم الرياضي 2011- 2012 بتصنيف التحكيم الإماراتي ضمن المستوى الأول آسيوياً، ليتم على أثره زيادة عدد حكام الساحة الدوليين إلى (7) والمساعدين إلى (9)، حيث عملت لجنة الحكام في اتحاد الكرة على تلبية متطلبات الترقية من معايير وبرامج وأنشطة لها علاقة بتطوير منظومة التحكيم وعناصرها.

وشهد موسم 2012- 2013، إقامة معسكرين للحكام في ألمانيا وتركيا قبل انطلاقة الموسم، ودورات الصقل لحكام المراحل السنية والمستجدين وبقية الحكام، بمشاركة خبراء ومحاضرين من الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، والاختبارات البدنية للحكام مرتين خلال الموسم لجميع الحكام باستخدام أحدث الأجهزة لقياس السرعات، وبإشراف مدربي اللياقة البدنية، والذين يتم إخضاعهم لدورات تأهيليه وتطويرية دولية، وورش عمل لمقيمي أداء الحكام، والدورات الدولية للحكام والمحاضرين، ودعم النشاط التحكيمي في كرة قدم الصالات - النسائية - الشاطئية بالتعاون مع المجالس الرياضية، واستضافة عدد من الأحداث التحكيمية الدولية والآسيوية المهمة.

وشملت إحصائيات الموسم الأول تعيين الحكام لإدارة 1992 مباراة رسمية تابعة للاتحاد ولجنة دوري المحترفين بإجمالي 7616 حالة تعيين حكام ومقيمين لهذه المباريات، كما تم تعيين الحكام لعدد 900 مباراة غير رسمية تابعة للأندية والمؤسسات الحكومية والخاصة والمباريات الودية للمنتخبات الوطنية بإجمالي عدد 2300 حالة تعيين حكام لهذه المباريات، ووصل عدد المباريات التي أدارها حكام اتحاد الكرة خلال موسم 2012- 2013 إلى 2892 مباراة بإجمالي 9916 تعيين، من بينها 1992 مباراة رسمية، و900 مباراة غير رسمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا