• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

«دانة غاز»: استثمارات الائتلاف في «كردستان العراق» توفر 16 مليار دولار لحكومة الإقليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أتاحت استثمارات دانة غاز ونفط الهلال بالشراكة مع شركاء ائتلاف بيرل بتروليوم، في إقليم كردستان العراق، للحكومة توفير ما يزيد على 3,4 مليار دولار سنوياً من ميزانيات إقليم كردستان العراق المخصصة لاستيراد الوقود لتوليد الطاقة، إلى جانب توفير نحو 16 مليار دولار منذ بداية المشروع في عام 2008 وحتى عام 2014، بحسب بيان صحفي صادر عن الشركتين أمس، يفصح عن نتائج تقرير الفوائد الاجتماعية والاقتصادية، الذي أعدته برايس ووتر هاوس كوبرز حول تأثير استثمارات الشركتين في مشروعهما غاز إقليم كردستان العراق، بالشراكة مع شركاء ائتلاف بيرل بتروليوم،.

وأشار البيان الصحفي إلى المزايا البيئية أيضاً، المتمثلة في تقليل انبعاثات الغاز المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري، وذلك نتيجة لاستخدام الغاز الطبيعي كوقود نظيف في محطات توليد الطاقة.

وبلغت قيمة خفض هذه الانبعاثات نحو 300 مليون دولار سنوياً. ويتيح المشروع إمداد محطات توليد الطاقة بالغاز لتوليد 1,750 ميجاوات من الكهرباء، وهو ما وفر طاقة كهربائية زهيدة التكلفة لملايين السكان في إقليم كردستان.

وخلص التقرير إلى أن هذه الاستثمارات حققت وتواصل تحقيق مساهمة كبيرة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإقليم كردستان العراق، بما يدعم أولويات السياسة والتنمية الاستراتيجية لحكومة إقليم كردستان على المستويات المحلية، والإقليمية، والدولية.

وبلغ إجمالي استثمارات الائتلاف ما يزيد على 1,2 مليار دولار، حتى الآن، تركزت في تطوير حقلي خور مور وجمجمال، وهو ما يمثل أحد أضخم استثمارات القطاع الخاص ضمن قطاع النفط والغاز العراقي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا