• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أبوظبي ودبي والشارقة تستقطب أثرياء منطقة دول «التعاون»

«كلاتونز»: 3 مدن إماراتية تتصدر الوجهات الاستثمارية في الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

برزت المدن الإماراتية الثلاث أبوظبي ودبي والشارقة باعتبارها وجهات الاستثمار الأكثر تفضيلاً في المنطقة بالنسبة لأصحاب الثروات الكبرى في دول مجلس التعاون الخليجي، وفقاً لشركة «كلاتونز» الرائدة عالمياً في مجال الاستشارات العقارية.

ويظهر الجزء الثاني من سلسلة تقارير «استبيان كلاتونز حول رؤوس الأموال الخاصة في الشرق الأوسط 2016»، الذي أجري بالتعاون مع «يوجوف»، أنّ 63% من أثرياء دول «التعاون» يخططون للاستثمار في المواقع المفضلة لهم خلال 2016. وقام 27% ممن شملهم الاستبيان بتسمية دبي ضمن الوجهات الثلاث الأكثر تفضيلاً للاستثمار داخل دول «التعاون»، في حين اختار 21% منهم أبوظبي واختار 8% الشارقة.

وتعليقا على نتائج الاستبيان، قال ستيف مورجان (شريك رئيسي في «كلاتونز») «بالنسبة لدول الخليج، أدّى هبوط أسعار النفط بالتأكيد إلى وضع ميزانياتها تحت مزيد من الضغوط، وأثار سلسلة تعديلات شاملة في السياسات، أبرزها الإلغاء التدريجي لدعم الطاقة واستحداث ضريبة القيمة المضافة، إلا أن الشعور السائد تجاه الاستثمار بالنسبة للأفراد أصحاب الثروات في المنطقة لا يزال إيجابياً، خاصة تجاه دولة الإمارات التي تعتبر الملاذ الآمن للاستثمار في المنطقة».

وبحسب بيانات صادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي، استحوذ مستثمرون من دول مجلس «التعاون» على الحصة الأكبر من كعكة الاستثمار في عقارات دبي خلال 2015، بقيمة بلغت 44 مليار درهم على مدار العام، ويعكس الحجم الكبير للاستثمارات الخليجية في القطاع العقاري بالإمارة خلال 2015 جاذبيتها المتواصلة التي جعلتها الوجهة الاستثمارية المفضّلة في المنطقة، كما برزت دبي باعتبارها موقع الاستثمار العقاري الأكثر تفضيلاً في الشرق الأوسط خلال عام 2016، بحسب نتائج أحدث دراسات «كلاتونز».

وقال رئيس قسم الأبحاث في «كلاتونز» فيصل دوراني «تتوفر في القطاع العقاري بدبي مجموعة خيارات استثمار عقاري متنوعة سواء وحدات سكنية منخفضة التكلفة وذات عوائد استثمارية مرتفعة مثل «إنترناشونال سيتي» و«ديسكفري جاردنز»، إلى الوحدات الاستثمارية المكتبية الأكثر تكلفة وتتراوح فيها نسبة العوائد بين 6.5% و9%، كما نلاحظ بروز وحدات مخصصة لسكن، التي تتراوح فيها العوائد بين 10% و20%». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا