• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

إطلاق العلامة الراقية «شاي دبي» خلال الربع الثاني من العام الجاري

41 مليون كيلوجرام حجم تجارة الشاي في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

حسام عبد النبي (دبي)

بلغ حجم تجارة الشاي التي تعامل معها مركز الشاي التابع لمركز دبي للسلع المتعددة خلال عام 2015 نحو 41 مليون كيلوجرام من الشاي بمعدل نمو 208% خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة، بحسب أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأولى لمركز دبي للسلع المتعددة، والذي كشف خلال افتتاح فعاليات منتدى دبي العالمي السادس لتجارة الشاي، عن خطط مركز دبي للسلع المتعددة لإطلاق علامة تجارية راقية خاصة به خلال هذا العام تحمل اسم «شاي دبي».

وقال بن سليم، في تصريحات للصحافيين، على هامش أعمال المنتدى، إن إطلاق العلامة التجارية «شاي دبي» لن يكون بهدف تحقيق الربح المادي، حيث لن يتم طرحها في الأسواق ولدى المحال التجارية، وإنما سيتم إطلاقها من خلال الشركاء الحكوميين مثل مجموعة فنادق جميرا وطيران الإمارات والسوق الحرة في مطار دبي من أجل أن تمثل تذكاراً أو هدايا تعبر عن تطور ورقي إمارة دبي، منوهاً أن «شاي دبي» سيكون توليفة من أرقى أنواع الشاي المستورد من دول مختلفة وبمذاق يناسب الذوق المحلي، ومن المقرر إطلاق العلامة التجارية في بداية الربع الثاني من العام الجاري.

وحدد بن سليم، خلال كلمته ثلاث نقاط رئيسية يتعين أخذها بعين الاعتبار لكي تتمكن تجارة الشاي أن تحقق المزيد من التفوق وأولها التحول إلى الأنظمة الرقمية، حيث إن تبني التكنولوجيا الحديثة القائمة على شبكة الإنترنت في الأعمال، ما من شأنه أن يساعد على استغلال الفرص في المستقبل.

وقال إن التنويع في المنتجات والأسواق الجديدة في تجارة الشاي، يعد جوهر التجارة في كل مجال، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر بمنتج استهلاكي كالشاي.

وأضاف أن العنصر الثالث يتمثل في التسليم، حيث تقع دبي في المركز بالنسبة لعالم تجارة الشاي، لموقعها الفريد بين زارعي الشاي إلى الشرق منها والأسواق الكبيرة إلى الغرب منها، مشدداً على أهمية تبني وتنفيذ استراتيجيات للنمو على المدى الطويل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا