• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

أكدت صلاحية «بطاقة التأمين العربية» بعمان وباقي الدول العربية

هيئة التأمين تحظر تمديد تغطية وثائق المركبات خارج حدود الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

يوسف العربي (دبي)

حظرت هيئة التأمين تمديد التغطية التأمينية لوثائق المركبات إلى خارج الحدود الجغرافية للدولة، موضحة أن توفير التغطية التأمينية على المركبات ضد المسؤولية المدنية بسلطنة عمان وباقي الدول العربية الأخرى، يتم من خلال بطاقة التأمين العربية الموحدة المعروفة باسم «البطاقة البرتقالية».

وأكدت أن الحدود الجغرافية التي تغطيها وثيقة تأمين المركبات ضد المسؤولية المدنية داخل دولة الإمارات، ولن يسمح بتمديد تغطيتها إلى خارج حدود الدولة.

وطالبت الهيئة شركات التأمين العاملة في الدولة، والتي تقبل منح العميل تغطية بالنسبة للفقد والتلف لجسم المركبة خارج حدود الدولة، وخاصة سلطنة عمان، التحقق من رغبة المؤمن له شمول التغطية لسلطنة عمان.

وأكدت على أهمية إعلام المؤمن له بعدم شمول التغطية للمسؤولية المدنية للغير إلا من خلال حصوله على بطاقة التأمين العربية الموحدة «البطاقة البرتقالية» للفترة التي يتفق عليها بين الطرفين.

وأكد محمد مظهر حمادة، رئيس اللجنة العليا للتأمين بجمعية الإمارات للتأمين، لـ «الاتحاد»، على أهمية الخطوة التي اتخذتها هيئة التأمين للتأكيد على الحدود الجغرافية لوثيقة التأمين على المركبات ضد المسؤولية المدنية داخل الدولة، وقصر التغطية الخارجية خارج الحدود بسلطنة عمان وباقي الدول العربية على بطاقة التأمين العربية الموحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا