• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

«الأسر المنتجة» تشارك في «سوق المرأة الإماراتية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2018

أبوظبي ( الاتحاد)

شاركت نحو 20 أسرة من الأسر الوطنية المنتجة في الاتحاد النسائي العام، بالتعاون مع بلدية مركز المدينة، في سوق لبيع منتجات المرأة الإماراتية في الحديقة الرسمية لكورنيش أبوظبي، وذلك ضمن فعاليات سوق نهاية الأسبوع الذي يقام خلال الفترة من 02 إلى 23 فبراير الحالي.

وعرضت مشاركات منتجات يدوية تراثية وعصرية مصنوعة بأيدٍ إماراتية، وكذلك مأكولات محلية، إضافة إلى الصابون والكروشيه والعطور والدخون ومواد التجميل المصنعة في المنزل، وكذلك المنتجات الحرفية والمشغولات اليدوية والتراثية التي تعكس إبداعات المرأة الإماراتية.

وأشادت لولوه الحميدي، مدير إدارة الصناعات التراثية والحرفية، بالدور الفاعل لأم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة التي كانت وستظل وراء نجاح معارض الأسر المنتجة، لافتة إلى حرص سموها على حث المرأة الإماراتية على تنمية مهارتها الإبداعية بطريقة تساهم في خلق مصادر دخل إضافية لها.

وأشارت إلى أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك تدعو بشكل مستمر إلى تفعيل دور المرأة في المجتمع، كما يساهم الاتحاد النسائي العام دائماً في إبراز دور الأسر الوطنية المنتجة.وأعربت عائشة غليطة المهيري، مسؤولة الأسر الوطنية المنتجة في الاتحاد النسائي العام، عن سعادتها لمشاركة حاميات التراث بهذا الحدث الذي يعتبر فرحة لكل الأمهات في يوم اختصر معنى الوفاء لسيدة أعطت ما لديها من أجل أن تبني حضارة جيل واعد يساعد في حماية هذا الوطن الغالي.

وأضافت بأن مشاركات الأسر الوطنية المنتجة في المناسبات الاجتماعية الوطنية والعالمية تأتي بدعم من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتعريف بالمنتجات التراثية ودعم إنتاج المرأة الإماراتية ومساعدة الأسر محدودة الدخل على إيجاد مصدر دخل للنهوض بوضعهم الاقتصادي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا