• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مطلوب تعزيز مفهوم الوعي البيئي في المجتمع

الرؤية البيئية الخضراء تحمي كوكبنا من التلوث والأمراض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 يناير 2014

تلوث الهواء والماء والأرض له آثار خطيرة على كوكبنا، ومن أهمها تأثيرها السلبي على الصحة البشرية، فضلاً عن التدهور البيئي، والدول الصناعية الكبرى مثل أميركا وكندا والصين، تعتبر من المسببات الرئيسية لتلوث البيئة، ولكن ذلك لا يمنع أن نكون على مستوى الأفراد مسؤولين، ومطالبين بحماية بلادنا من أدنى تشويه ودمار للبيئة .

موزة خميس (دبي) - نحن كمواطنين يمكننا جعل بيئتنا نظيفة من خلال المساهمة في أي سلوك بيئي سليم، سواء بشكل فردي مع العائلة في المنزل أو كسلوك جماعي في العمل والمجتمع، وذلك للرغبة في إيجاد بيئة نظيفة وجميلة التي هي جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ومع الأسف نرى تعامل الإنسان مع البيئة كأنها فريسة، حيث انهال على جميع الخيرات التي وهبها الله سبحانه وتعالى للبشر بأفعاله المفجعة.

نشر الوعي البيئي

يقول عمر المنصوري، ماجستير علوم البيئة من جامعة يونرا من ماليزيا، إن دولة الإمارات كسبت، وعن جدارة، فرصة إقامة معرض إكسبو 2020، من خلال ورش عمل عدة أو مشاريع تعزز وتنشر مفهوم الوعي البيئي بين الناس، وقد اعتاد العالم من دولة الإمارات الرائدة، أن تخرج بمفاجآت في مختلف المجالات في فترات متقاربة، ومن بينها مشاريع البيئة والمحافظة عليها، ولكي نصبح أصدقاء للبيئة وللطبيعة، علينا أن ندرك حقيقة أهمية عدم التسبب في التلوث، وذلك يأتي من فهمنا الكامل لما يدور حولنا، وما يجب فعله على الإنسان المهتم بوطنه والأرض التي يعيش عليها، هو منع حدوث التلوث، ودوره في حماية البيئة، بالطرق والأساليب التي يجب أن يتبعها كمسؤول عن وطنه، لأجل المحافظة على صحة المكان الذي يعيش فيه، ونحن كبشر مطلوب منا أن نعلم الكثير عن البيئة، لأنها كل ما يحيط بنا، وبنظافتها وصحتها نحافظ على أنفسنا.

رؤية خضراء

ويوضح عمر المنصوري، أن هناك حقيقة مهمة، وهي أن البيئة تتعرض باستمرار للتدمير بفعل الإنسان، ولذلك لا بد من توفر الوعي البيئي للأفراد والمجتمع، بالعمل سوياً للمحافظة على بيئتنا، ولا يمكن أن نعتبر حماية البيئة والحفاظ على الأرض قضية خاسرة، كما يراها بعض المتشائمين، لأن الإنسان كفرد في المجتمع، قادر على إحداث التغير الإيجابي بسلوكياته، لجعل بيئتنا أكثر جمالية وذات رؤية خضراء، ونريد أن نؤكد أنه ليس جميع الناس قد تتسبب في تلوث الهواء والماء والأرض. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا