• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

كأس أمم آسيا للشطرنج تختتم الليلة

الهند والصين أبطال السيدات والرجال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 أبريل 2016

أبوظبي (الاتحاد)

يسدل الستار مساء اليوم على بطولة كاس الأمم الآسيوية للشطرنج التي نظمها اتحاد الشطرنج، بالتعاون مع نادي أبوظبي للشطرنج والثقافة، بإشراف الاتحاد القاري، وتقام برعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، وذلك بمشاركة 175 لاعباً ولاعبة من 22 دولة، حيث من المقرر أن يقام حفل الختام وتتويج الفرق الفائزة في السابعة مساء بفندق نوفوتيل البستان في أبوظبي.

كان منتخب الهند للرجال قد حسم اللقب، بينما حصدت الصين لقب السيدات.

وشهدت منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من البطولة، لقاء منتخب الصين للرجال أبطال الأولمبياد العالمي للشطرنج مع منتخبنا الأول، حيث أكد قائد منتخبنا الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن أن مواجهة بطل أولمبياد الشطرنج فرصة جيدة ونادرة لاحتكاك للاعبين مع لاعبي الصين أبطال العالم، ومكسب رائع.

وتوجت فتيات الصين باللقب، وحصدن الميداليات الذهبية برصيد 15 نقطة تحققت من خلال 7 انتصارات وتعادل واحد وهزيمة وحيدة، وفاز منتخب أوزبكستان بالمركز الثاني والميداليات الفضية برصيد 14 نقطة بعد 7 انتصارات وخسارتين، وحصد منتخب فتيات كازاخستان المركز الثالث والميداليات البرونزية برصيد 13 نقطة من 6 انتصارات وتعادل واحد وخسارتين، وجاءت الهند في المركز الرابع برصيد 12 نقطة، ثم فيتنام في المركز الخامس برصيد 11 نقطة، ومنغوليا في المركز السادس برصيد 10 نقاط.

وتوج منتخب الهند باللقب والميداليات الذهبية برصيد 17 نقطة تحققت من خلال 8 انتصارات وتعادل واحد وبدون أي هزيمة، وهو المنتخب الوحيد في بطولتي الرجال والسيدات الذي لم يعرف طعم الهزيمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا