• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

500 إصابة بالانفلونزا الوبائية في العراق بينها 11 وفاة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 فبراير 2013

بغداد (الاتحاد)- أكد وزير الصحة العراقي مجيد حمد أمين أمس أن عدد الإصابات بالانفلونزا الوبائية الموسمية بعموم العراق نحو 500 إصابة، وبلغ عدد الوفيات 11 حالة فقط .

وقال في مؤتمر صحفي عقده بمبنى مجلس النواب بحضور لجنة الصحة والبيئة النيابية «إن العراق يعتبر الأقل بعدد الإصابات على مستوى العالم والمنطقة بشكل خاص، وأن 4 وفيات حدثت في بداية انتشار الوباء الذي كان شيئا جديدا بالنسبة للعراق»، مبينا «أن عدد الإصابات في تراجع مستمر وجميع مستلزمات العلاج متوافرة «.

وأضاف أمين أن «العراق يعتبر الدولة الوحيدة التي لم تتكتم على أمر الوباء قياسا لعدد الإصابات في دول العالم المختلفة وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا «.

من جانبها قالت رئيسة لجنة الصحة والبيئة النيابية لقاء آل ياسين «إن الوباء تحت السيطرة وفي طريقه للانحسار». وأضافت «أن اللجنة قدمت عدة مقترحات للوزارة وهي الاستمرار بخطة العمليات لمدة 24 ساعة، والاستمرار بإعلام اللجنة بالموقف اليومي، والتأكيد على تلقيح السجناء ومنكوبي الفيضانات واللاجئين السوريين».

وتابعت «كما نؤكد على إعلام الوزارة بنشر ما يخص الوباء وبشكل مستمر، إضافة إلى التأكيد على التعاون الإقليمي للوزارة»، مثنية على «دور الوزارة في هذا الأمر».