• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

أنتجت 12 فيلماً توعوياً للمقبلين على بناء مساكنهم

«محمد بن راشد للإسكان» تعرض «روبوتاً» وشاشة ذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2018

آمنه الكتبي (دبي)

كشف المهندس فيصل البلوكي مدير أول إدارة الإشراف الهندسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان عن إطلاق مبادرة إسكانية جديدة، تحت مسمى «مساكن النماذج الموحدة» تزامناً مع شهر الإمارات للابتكار.

وأشار إلى أن المؤسسة عرضت في المعرض المقام في فيستفال سيتي في دبي، النظارة الذكية، والشاشة الذكية، والروبوت الإسكاني، ويمكن للزائر استخدام النظارة الذكية والشاشة الذكية للاطلاع على النماذج الموحدة، وعلى مشروعات المؤسسة الجاري تنفيذها بتقنية ثلاثية الأبعاد، ومن خلال النظارة الذكية يستطيع الشخص محاكاة الواقع الافتراضي، مما يعطيه انطباعا أكبر عن المسكن، ومن خلال الشاشة الذكية نستطيع التجول في مشروعات المؤسسة والاطلاع على مكونات المشروع.

وعن الروبوت الإسكاني، أشار البلوكي إلى أنه يمكن للزائر التعرف على خدمات المؤسسة والاستفسار عن طريقة التقديم وحالة الطلب.

ولفت البلوكي إلى أن المبادرة تتمثل في تشييد المؤسسة مساكن المستفيدين من فئة المنح السكنية على أراضيهم الخاصة في أي منطقة من مناطق الإمارة على أن يحق للمستفيد اختيار نموذج المسكن من بين خمسة نماذج جاهزة، بأسعار تبدأ من 870 ألفا إلى مليون و600 ألف درهم.

وبين البلوكي خلال مشاركة المؤسسة بـ«شهر الابتكار» أن فكرة المبادرة تتمثل في تعهيد المالك مهمة بناء مسكنه واختيار المقاول والاستشاري للمؤسسة بحيث يستلم مفتاح مسكنه جاهزاً.

وقال البلوكي: إن المبادرة لها بعد وطني نظراً لإسهامها في رفع عناء بناء المسكن عن كاهل المواطن، كما تسهم في تحقيق السعادة والرفاهية الاستقرار الأسري في وقت أقل وبكلفة مناسبة مقارنة بأسعار السوق، موضحاً أن المبادرة لها أيضاً بعد خيري بحيث تقوم بإدارة المشروع وتمثيل المالك بالمجان دون أخذ رسوم مقابل ذلك ما يسهم في تحقيق السعادة للمواطنين.

وأكد أن المؤسسة قامت بإعداد 12 فيلماً توعوياً بهدف توعية المقبلين على بناء مساكنهم بمراحل بناء المسكن ابتداءً من تحديد ميزانية المسكن، واحتياجات المسكن واختيار الاستشاري والتصميم المناسب وتجهيز وثائق المناقصة والتعاقد مع المقاول المناسب والتطرق أيضا لمرحلة التنفيذ واستلام المسكن، مشيراً إلى أنه تم التركيز على أن يكون الفيلم مبسطا وباستخدام شخصيات كرتونية حتى لا يشعر المشاهد بالملل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا