• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«الفرانس فوتبول» تتحدث عن أخطاء النجوم والعنف المضاد

زيدان الأكثر تعرضاً للطرد.. ورصيد بيليه وبلاتيني وبيكنباور «صفر»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

كانت البطاقة الحمراء التي حصل عليها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مباراة فريقه ريال مدريد ضد فريق قرطبة عندما اعتدى بالضرب على المدافع إيديمار في الليجا الإسبانية، هي حالة الطرد التاسع له طوال مشواره كلاعب كرة قدم، وقبل عودته في لقاء اليوم في لقاء «ديربي» مدريد، اتخذت مجلة «فرانس فوتبول» من هذا مدخلاً للحديث عن رحلة نجوم الكرة الكبار مع العنف والأخطاء والإنذارات والطرد في ملاعب كرة القدم.

واستهلت تقريرها بطرح عدد من التساؤلات منها: هل رونالدو لاعب عنيف؟ وهل هو يعاني من صعوبات أكثر من الآخرين في احتواء ميوله العدوانية؟ ومن هو أكثر النجوم الكبار تعرضاً للطرد على امتداد تاريخهم الكروي الحافل بالإنجازات والبطولات؟

وقالت المجلة إن رقم رونالدو في عدد مرات الطرد يعتبر تافهاً إذا ما قورن بصاحب الرقم القياسي العالمي في عدد مرات الطرد وهو النجم الدولي الكولومبي جيراردو بيدويا، الذي تم طرده 43 مرة على امتداد تاريخه كلاعب، وتضيف المجلة أن كل بطولة دوري في العالم لها بطلها في هذا المجال.

ففي إيطاليا على سبيل المثال، هناك باولو مونتيرو لاعب تورينو السابق ( 16 طرداً).. وفي إسبانيا هناك بابلو الفارو كابتن فريق إشبيلية سابقاً (25 طرداً) وبالمناسبة أيضاً سيرجيو راموس نجم ريال مدريد ليس بعيداً كثيراً عن هذا الرقم فرقمه 19 حالة طرد منها 14 في الدوري الإسباني. وأورد موقع المجلة الفرنسية إحصائية تعقد مقارنة بين النجمين الكبيرين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، من حيث كم الأخطاء التي ارتكبها كل منهما وتلك التي تعرض لها كل منهما.. ففي 317 مباراة احتسب متوسط 2 ونصف خطأ لصالح رونالدو في كل مباراة، بينما احتسب متوسط 2 وثلاثة من عشرة لصالح ميسي، وحصل رونالدو على 45 بطاقة صفراء نتيجة أخطاء ارتكبها، بينما لم يحصل ميسي إلا على 26 بطاقة صفراء، كما حصل كريستيانو على سبع بطاقات حمراء ولم يحصل ميسي على أية بطاقة حمراء في عدد المباريات المذكور، وأشارت المجلة إلى أن هذه الأخطاء من هؤلاء النجوم الكبار كرد فعل طبيعي لما يتعرضون له من عنف متزايد خلال المباريات.

وعلى المستوى التاريخي للنجوم الكبار، قال موقع المجلة في إحصائياته إن أكثر النجوم المشاهير في عدد مرات الطرد هو الفرنسي زين الدين زيدان (14 مرة منها 11 مرة طرد مباشر) يليه كريستيانو رونالدو (9 مرات) ثم الأرجنتيني دييجو مارادونا (4 مرات) يليه الهولندي يوهان كرويف (3 مرات) وأخيراً ميسي مرة واحدة فقط. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا