• الاثنين 29 ذي القعدة 1438هـ - 21 أغسطس 2017م

في نهائي مكرر من «نسخة 92» لكأس السمراء

غانا تطيح أصحاب الأرض وتصطدم بكوت ديفوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

مالابو (د ب أ)

أنهى منتخب غانا مغامرة غينيا الاستوائية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة على أراضيها، وفاز عليها بثلاثة أهداف في المباراة التي جمعتهما بمدينة مالابو ضمن الدور قبل النهائي للبطولة، وتقدم المنتخب الغاني بهدف من ركلة جزاء أحرزه جوردان ايو مهاجم لوريان الفرنسي في الدقيقة 42، وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول سجل مبارك واكاسو لاعب وسط سيلتك الاسكتلندي الهدف الثاني للنجوم السوداء، وقبل ربع ساعة من نهاية المباراة أحرز أندريه ايو لاعب وسط مرسيليا الفرنسي الهدف الثالث.

وتوقفت المباراة لأكثر من 30 دقيقة قبل أقل من خمس دقائق من نهايتها بسبب نزول الجماهير إلى أرض الملعب، قبل أن ينجح اللاعبون ورجال الأمن في إقناعهم بالعودة إلى المدرجات ليتم استكمال الدقائق الأخيرة من المباراة.

وخاض منتخب غانا الدور قبل النهائي لخامس مرة على التوالي، ويتطلع الفريق إلى الفوز باللقب للمرة الخامسة بعد أن سبق له أن نال اللقب في أعوام 1963 و1965 و1978 و1982.

وتصدر منتخب غانا المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من الفوز على الجزائر وجنوب أفريقيا والهزيمة أمام السنغال، فيما حلت غينيا الاستوائية ثانية بالمجموعة الأولى برصيد خمس نقاط، من الفوز على الجابون والتعادل مع الكونجو وبوركينا فاسو.

وفي دور الثمانية فازت غانا على غينيا بثلاثة أهداف نظيفة وفازت غينيا الاستوائية على تونس بهدفين مقابل هدف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا