• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

قبل الذهاب إلى «كامب نو»

لاعبو سان جيرمان واثقون من كسب «المعركة الكبرى»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 06 مارس 2017

أنور إبراهيم (القاهرة)

أجمع لاعبو فريق باريس سان جيرمان الفرنسي على احترام منافسه برشلونة الإسباني الذي سيواجهونه بعد غدٍ باستاد «كامب نو» معقل البارسا، وهي المواجهة التي وصفتها الصحافة الفرنسية والإسبانية على السواء بأنها «معركة كبرى»، و«حرب تكسير عظام» بين لاعبين على درجة عالية من الموهبة والمهارة في هذا الطرف أوذاك. وفي لقاء سريع لموقع «جول» في نسخته الفرنسية مع بعض نجوم النادي الباريسي عقب مباراتهم في الدوري الفرنسي «ليج آن»، قال بليز ماتويدي نجم خط وسط الفريق: من المؤكد أننا سنحترم البارسا، لأنه فريق كبير وقادر على صنع أشياء عظيمة، ولكننا نحن أيضاً أثبتنا في مباراة الذهاب أننا قادرون على صنع الفارق.

وتوقع ماتويدي أن تكون المباراة صعبة ومعقدة وقال: سنسعى إلى أن نكون موجودين بقوة داخل أرض الملعب.

ورداً على سؤال يتعلق بالسيناريو الكارثي لو حدث وفاز برشلونة بأكثر من أربعة أهداف، وما إذا كان هذا السيناريو قد جال في خاطره، قال ماتويدي: على الإطلاق.. فنحن نثق في أنفسنا. ورداً على سؤال آخر بشأن إذا ما سجل برشلونة هدفاً مبكراً، وتأثير ذلك على اهتزاز مستوى أداء فريقه، قال ماتويدي: نحن مستعدون لكل الاحتمالات، ومفتاح تأهلنا يكمن في حسن إدارة المباراة، ولهذا ستكون الدقائق الأولى مهمة جداً، لأن لاعبي البارسا سيحاولون الضغط علينا بقوة لتسجيل هدف مبكر.

وأضاف: ولكننا أيضاً نكون في حالة رائعة عندما يندفع المنافس في الهجوم، ويترك لنا مساحات للتحرك والتسجيل وهذا سيجعل المباراة مفتوحة، ولكن علينا أن نتحلى بالعقل، وأن نكون في أفضل حالاتنا الذهنية لأننا سنمر بفترات عصيبة خلال المباراة. أما النجم الأرجنتيني خافيير باستوري فقال إنه يتلهف على لقاء البارسا، وأن أفضل طريقة لتجنب حدوث مفاجأة سيئة وغير سارة هي أن نظهر وجهنا «الغازي» وأن نضغط عليهم بقوة لحرمانهم من بناء الهجمات الخطيرة. وقال باستوري: سنذهب إلى هناك وهدفنا الفوز بالمباراة، وسنسعى للضغط من اللحظة الأولى. ولكن باستوري اعترف بأنها ستكون مباراة معقدة وساخنة، وقال: يجب أن نكون في أفضل «فورمة» بدنياً، وأن نسعى للفوز في الـ «كامب نو» لتأكيد جدارتنا بالتأهل لدور الثمانية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا