الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أرافينا: الهندسة المعمارية قيمة مضافة وليست تكلفة

أرافينا: الهندسة المعمارية قيمة مضافة وليست تكلفة
6 ابريل 2016 14:48

لمشاهدة المزيد من الصور إضغط هنا

قال المهندس المعماري التشيلي أليخاندرو أرافينا، الحائز على جائزة «بريتزكر» المعمارية لعام 2016، إن التصميم المعماري المناسب لوحدات سكنية منخفضة التكلفة يمكن أن ينتشل الناس من الفقر، ويكون بمثابة استثمار اجتماعي.

وتسلم أرافينا، وهو أول تشيلي يحصل على أعظم جائزة في مجال الهندسة المعمارية، الجائزة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك خلال حفل أقيم ليلة الاثنين.

وقال أرافينا المعروف بالتصاميم المبتكرة التي تركز على الاستدامة وتخدم المصلحة العامة في تصريحات للصحفيين اليوم إن العمارة كانت أساسية لمكافحة الفقر على الصعيد العالمي، حيث ينتقل عدد أكبر من الناس إلى المدن سعيًا لفرص أفضل.واعتبر أنه يتعين على الحكومات في جميع أنحاء العالم أن تعمل على تطوير طرق لتوفير وحدات سكنية بأسعار معقولة تزيد قيمتها مع مرور الوقت، الأمر الذي يتطلب تصميما واعياً، وهو ما يعتبر تكلفة إضافية.وفي الوقت الراهن، وفي معظم مشاريع الإسكان التي تهدف الحكومات من خلالها إلى تقديم الدعم لمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض على امتلاك وحدة سكنية، فإن قيمة هذه الوحدات تميل نحو الانخفاض لأنها بنيت في مناطق غير جيدة.

وقال المهندس أرافينا إنه على الرغم من ذلك، يمكن لمشروع إسكان يتم تصميمه بوعٍ أن يعكس هذا الاتجاه من خلال التركيز على الميزات، مثل تطوير البنية التحتية، والتي يمكن أن تزيد قيمة الوحدات.

وتابع: «يمكن أن ينظر إلى الإسكان وتطبيقه ليس بوصفه تكلفة اجتماعية ولكن كاستثمار اجتماعي»، مضيفاً: «الهندسة المعمارية التي تتم بتصميم صحيح ليست تكلفة إضافية ولكن قيمة مضافة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©