• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رالي قطر الدولي

خالد القاسمي ثالثاً في اليوم الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

الدوحة (الاتحاد)

أنهى الشيخ خالد بن فيصل القاسمي وملاحه كريس باترسون، أمس، منافسات اليوم الأول من رالي قطر الدولي، الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط للراليات، في المركز الثالث ضمن الترتيب العام المؤقت خلف مقود السيتروين، وذلك إثر تعرض الإطار الأمامي الأيسر للانثقاب في المرحلة الثالثة الخاصة بالسرعة، الأمر الذي كلفهما أربع دقائق.

تألف اليوم الأول لرالي قطر الدولي من 6 مراحل خاصة بالسرعة، بطول إجمالي بلغ 135,69 كلم، خاض خلالها الشيخ خالد القاسمي منافسات ضارية على المراكز الأولى، وبعد انطلاقة موفقة، انثقب الإطار الأمامي الأيسر في سيارته، ما أفقده أربع دقائق خلال المرحلة الثالثة (الثانية لليوم الأول)، ليتراجع الشيخ خالد القاسمي بذلك إلى المركز السادس مع نهاية النصف الأول من اليوم الأول للرالي. الجدير بالذكر، أن خمس سيارات فقط من أصل 12 فريقاً مشاركاً نجحت في الوصول إلى خط نهاية اليوم الأول.

وعاد الشيخ خالد القاسمي وملاحه باترسون لاستئناف السباق بعد وقفة الصيانة في محاولة لتعويض ما يمكن تعويضه، سيما أن الفارق بينهما والمركز الخامس لم يقل عن الدقيقتين و37 ثانية، وبالفعل، تمكنا من تسجيل أزمنة أسرع خلال الدورة الثانية، مقارنة بالأزمنة التي سجلها خلال النصف الأول، رامياً بقصة انثقاب الإطار خلف ظهره لينهي اليوم الأول من الرالي في المركز الثالث ضمن الترتيب العام المؤقت، مستفيداً أيضاً من الانسحابات وانثقاب الإطارات التي نالت من السائقين المتقدمين.

وقال الشيخ القاسمي: «كانت بداية الرالي جيدة، إلا أن انثقاب الإطار الأمامي الأيسر في المرحلة الثالثة، كلفنا حوالي أربع دقائق، الأمر الذي وضعنا بطبيعة الحال خارج إطار المنافسة على المراكز الأولى، إلا أن انثقاب الإطارات في رالي قطر الدولي، أمر متوقع ووارد في أي وقت، كونه من أكثر الراليات وعورة. يجب علينا المحافظة على تركيزنا وأن نتخطى جميع المشاكل التي قد تواجهنا خلال الرالي، وها نحن الآن في المركز الثالث من جديد، وسنرى كيف سينتهي الرالي».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا