• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أطعمة يشاع أنها تضر بالصحة ولكنها مفيدة جداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

وصفي شهوان -(الاتحاد)

توجيهات وتوصيات خبراء التغذية ليست مسلمات ثابتة، بل تتغير باستمرار مع تسارع وتيرة إجراء الدراسات البحثية الحديثة وتطور أدواتها، وهذا يجعلنا في حيرة من أمرنا تجاه تجنب الغذاء الذي يعتبر اليوم مضراً بالصحة أو الإقبال عليه نفسه غداً عندما يثبت العكس بفضل دراسة أحدث أثبتت فائدته لنا.

ونستعرض لكم اليوم 5 من الأغذية التي كانت مصنفة على أنها تضر بصحة الإنسان في السابق، بحسب صحيفة «إندبندنت» البريطانية، إلا أن العلماء قرروا أخيراً في أبحاثهم أنه من المفيد تناولها دون أي موانع أو محظورات صحية، وهي كما يلي:

1- البيض

ظل البيض لسنوات طويلة مصدر رعب للبشر كونه، بحسب دراسات قديمة، سبباً رئيسياً في الكثير من أمراض القلب، حيث تحتوي البيضة الكبيرة على 185mg من الكوليسترول وكان يعتقد بسبب ذلك أن الإكثار من البيض يزيد من نسبة الكوليسترول في الدم، ولكن الأبحاث الغذائية التي جرت على مدار العشرين عاماً الماضية أكدت أن تأثير كوليسترول البيض ضئيل جداً على مستويات الكوليسترول في الدم.

ويؤكد خبراء التغذية أن البيض مصدر غني بالبروتين والدهون الصحية والفيتامينات والمعادن، وهو كغيره من الأطعمة التي تحتوي الكوليسترول مثل كبد الدجاج والمحار وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا