• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الهيئة» تختتم حملة توزيع معونة وكسوة الشتاء

8700 أسرة فلسطينية بغزة تستفيد من مساعدات «الأعمال الخيرية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

غزة (وام)

اختتمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية حملة توزيع معونة وكسوة الشتاء لصالح الأسر المستورة في قطاع غزة والتي استمرت شهرين واستهدفت قرابة 8700 أسرة فلسطينية بهدف تحسين حالتها المعيشية.

وقال عماد الحداد مدير الهيئة في قطاع غزة إن مشروع معونة الشتاء من أبرز المشاريع الموسمية لدى الهيئة لما له من بالغ الأهمية فآلاف الأسر الفقيرة أصبحت تتحسب من قدوم فصل الشتاء خوفا من وصول مياه الأمطار لمنازلها وتسلل البرد لأجساد أطفالها في ظل ما يعيشه القطاع من أوضاع مادية صعبة لا تسمح لتلك الأسر بشراء المستلزمات التي توفر لهم الحماية من الشتاء، موضحا أن ميزانية المشروع لشتاء 2015/ 2016 بلغت ما يزيد على 461 ألف دولار أميركي بتمويل من مكتبي الهيئة في بريطانيا واستراليا.

وقد وزعت الهيئة من خلال هذا المشروع 3500 حرام شتوي ثقيل و800 مدفئة كهربائية إضافة إلى تغطية أسقف متهالكة بالنايلون المقوى لعدد 900 أسرة لحمايتها من مياه الأمطار المتدفقة من الأسقف إضافة إلى إمداد 500 منزل بالإنارة الآمنة حيث تم تركيب شبكة كاملة من الليدات وتوفير بطارية وشاحن ل 500 بيت من مختلف المحافظات.

وافتتحت الهيئة أيضا معرضين لتوزيع الملابس الشتوية بالمجان على الأسر الفقيرة لمدة زادت عن 40 يوما أقيم المعرض الأول في غزة وغطى محافظة غزة والشمال والوسطى بينما أقيم الآخر بخانيونس وغطى محافظتي رفح وخانيونس.

واستفادت من كسوة الشتاء ما يزيد على 6000 أسرة فقيرة والتي توجهت إلى معارض الهيئة واختارت ما يناسبها من الملابس الشتوية بعدد أفرادها.. ليتم توزيع ما يزيد على 60 ألف قطعة ملابس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض