• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«ساح الماء ففاض الخير»

مهرجان سلطان بن زايد التراثي يجمع الماضي والحاضر في سويحان

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

سويحان (وام)

حينما يذكر التراث تتجه إليها الأنظار، وحينما يتعانق الماضي مع الحاضر فاعلم أنك في سويحان التي أصبحت قبلة لكل باحث عن تاريخ الآباء والأجداد.

فسويحان التي تتميز بهدوئها الأخاذ اختارها سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات لتكون مقرا للعزب التي أقامها سموه لتربية الإبل والمحافظة على السلالات العربية الأصيلة وتعريف الأجيال الجديدة بهذا التراث وكيفية المحافظة عليه، كما اختارها سموه مكانا يحتضن كل عام فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي.

ومع انطلاق فعاليات المهرجان بدورته التاسعة وتواصلها على مدى أربعة عشر يوما ارتدت سويحان أبهى حللها لتستقبل زوارها من أبناء الدولة والمقيمين على أرضها ومن جميع أقطار مجلس التعاون الخليجي ودول العالم الصديقة.

ويلحظ كل من تطأ قدماه هذه المدينة أنها نجحت في مزج الماضي العريق للأجداد بالحاضر الزاهر للأبناء في لوحة فنية رائعة تعجز حروف الضاد عن التعبير عنها.

وليس بغريب أن يلحظ الزائر لهذه المدينة فرحة أبنائها بهذا المهرجان واحتفائهم بتراث آبائهم وأجدادهم وإقبالهم الكثيف على المشاركة في مهرجان سلطان بن زايد التراثي في دورته الحالية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا