• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماع مجلس أمناء «عجمان للتكنولوجيا»

النعيمي يشدد على ضرورة الاهتمام بجودة التعليم وتطوير البرامج الأكاديمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

عجمان (وام)

أقر مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا اللائحة التنظيمية لمجلس الأمناء، والتي تتضمن إنشاء لجنة تنفيذية تنبثق عن المجلس وتقوم بمهام المجلس في الفترة ما بين اجتماعاته الدورية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس أمناء الجامعة برئاسة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس الأمناء، وبحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي نائب رئيس المجلس والأعضاء.

واعتمد المجلس خلال الاجتماع مقترح الهيكل التنظيمي الأساسي للجامعة، كما تم اعتماد منح الدرجات العلمية لـ380 طالباً وطالبة من خريجي الفصل الخريفي الأول من العام الجامعي 2015 - 2016، كذلك اعتمد مجلس الأمناء اقتراح إدارة الجامعة بتنظيم حفلي تخرج في العام الواحد، حيث سيتم الاحتفال بتخريج دفعة في منتصف العام الدراسي والدفعة الأخرى في نهايته.

وأقر مجلس الأمناء أيضاً مشروع إنشاء مركز الخدمات الطلابية، وهو عبارة عن مبنى مكون من طابق أرضي وثلاثة طوابق يتم تنفيذه في وسط مباني الجامعة، ويضم مكاتب الإدارة العليا وجميع المكاتب الإدارية، إضافة إلى مكاتب الخدمات الطلابية مثل إدارة القبول والتسجيل والإدارة المالية وإدارة شؤون الطلبة وإدارة المرافق الجامعية، كما يضم المبنى المكتبة المركزية وقاعة تحتوي على مدرج للاحتفالات والمؤتمرات والمناسبات، إضافة للمطاعم والمحال ومركز التصوير والخدمات الإلكترونية والإنترنت والعيادات الطبية بتكلفة تقديرية تبلغ 45 مليون درهم.

وكان صاحب السمو حاكم عجمان قد استهل الاجتماع بكلمة رحب فيها بأعضاء مجلس الأمناء، وأثنى على دورهم وجهودهم في تطوير الجامعة وتحديث خططها الاستراتيجية والعمل على إبراز دورها المجتمعي، وأشاد بدور جميع العاملين بالجامعة من أكاديميين وإدارة الجامعة.

وشدد سموه على ضرورة الاهتمام بجودة التعليم والعمل على تحديث البرامج الأكاديمية في مختلف التخصصات والاستفادة من الخبرات الأكاديمية العربية والأجنبية العاملة بالجامعة، وتنفيذ ووضع خطط جديدة لاستقطاب الطلاب والأساتذة غير الناطقين بالعربية، وتوفير جو مناسب لهم من خلال برامج ومناهج خاصة بهم، ووجه سموه بأن يكون اجتماع مجلس الأمناء بشكل نصف سنوي لمتابعة تطورات الجامعة، والاطلاع على أهم الإنجازات والقرارات والتوصيات التي يتخذها المجلس بين فترة وأخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض