• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تواصل المسابقة الطلابية والندوات العلمية

«ايدك دبي» يكشف عن المريض الآلي لتدريب طلبة الطب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 فبراير 2013

دبي (الاتحاد)- واصل مؤتمر ومعرض ايدك دبي فعالياته أمس بتقديم أكثر من 35 محاضرة علمية لمتحدثين عالميين، في حين استُكمل اثنان من المنتديات العلمية المتخصصة، وأربع من الجلسات العلمية، والعديد من ورش العمل، بالإضافة الى مسابقة ايدك الطلابية، وفقا للدكتور محمد عابدين، نائب رئيس المؤتمر.

وعلى هامش المعرض، قام معرض ايدك دبي بعرض آخر الابتكارات والتقنيات العلمية المميزة في قطاع طب الأسنان، وكان الأبرز من بينها اختراع المريض الآلي (Robot Patient الذي يستخدمه الطلاب للتدريب كونه يشبه الانسان الى حد كبير مع وجود عنصر التفاعل بين الروبوت وطالب طب الأسنان. ويعتبر هذا الاختراع هو الأبرز في عالم طب الأسنان حتى الآن، حيث يقوم الروبوت أيضاً باظهار نتائج الامتحان الذي قام به الطالب مع كشف النتائج النهائية.

وقال الدكتور محمد عابدين، نائب رئيس المؤتمر إن مسابقة ايدك الطلابية الرابعة لهذا العام عملت على إدراج الطلاب في مسابقات علمية وتشجيعهم على تطوير مهاراتهم. وأضاف د. عابدين: «تتيح مسابقة إيدك الطلابية الفرصة لطلاب طب الأسنان كافة في عامهم الدراسي الأخير من التفاعل مع نظرائهم من الكليات والجامعات الأخرى من خلال المسابقات الفردية والجماعية، وذلك رغبة في تبادل المعلومات والمعرفة وتوسيع أفق المعرفة لديهم في المواضيع كافة التي تتعلق بطب الأسنان».

وأكد أن اللجنة العلمية الخاصة بالمؤتمر تسعى الى تشجيع طلاب طب الاسنان والاختصاصيين المشاركين من قطاع طب الأسنان في منطقة الخليج لحضور فعاليات مؤتمر ايدك دبي والاستفادة من آخر المعلومات والبرامج العلمية والأكاديمية والخبرات التي يستضيفها ايدك دبي كل عام.»

كما استضاف ايدك دبي هذا العام أيضاً الاجتماع السنوي العاشر للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان، والذي يصل عدد الأعضاء فيها إلى 66 دولة، نظراً لحجم الحدث وفعالياته العلمية والاجتماعية والاقتصادية. وقام الاتحاد هذا العام بمناقشة أفكار حديثة وشاملة للمواضيع الطبية والتي تشمل برامج صحة الفم والعلاج وبرامج التعليم المستمر.

وبلغ عدد أجنحة الدول الرسمية المشاركة في ايدك لهذا العام 17 دولة، ويضم المعرض أجنحة متخصصة لكل من البرازيل، والصين، وفنلندا، وفرنسا، وألمانيا، وايران، وإيطاليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وروسيا، سلوفانيا، واسبانيا، والسويد، وسويسرا والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، بالإضافة إلى جناح دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشارك بدورة العام الحالي أكثر من 30 ألف طبيب مشارك وزائر من أكثر من 130 دولة، وأكثر من 1000 شركة من 70 دولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا