• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استطلاع للرأي لـ «فرانس فوتبول» مع «قنال بلوس» في فرنسا:

«المزعج» جريزمان أفضل لاعب وفاران «الوصيف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 05 يناير 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

نشرت مجلة «فرانس فوتبول» بالتعاون مع «قناة بلوس» استطلاعا للرأي أجراه معهد «ifop» على عينة قوامها 952 شخصاً من المعنيين بكرة القدم تم اختيارها من بين عينة أكبر تضم حوالى ثلاثة آلاف شخص يمثلون شرائح مختلفة من الشعب الفرنسي، وتزيد أعمارهم على ثمانية عشر عاماً، ومن الجنسين ومختلف الوظائف، وذلك لاختيار نجم كرة القدم المفضل عند الشعب الفرنسي، ولم يشترط الاستطلاع أن يكون الذي سيقع عليه الاختيار نجماً سابقاً أو مازال يصول ويجول في ملاعب كرة القدم، كما لم يشترط الاستطلاع أن يكون الاختيار مقصوراً على الذين يحملون الجنسية الفرنسية، وإنما شمل كل من يلعب في فرنسا حتى لو كان أجنبيا.

وكشف الاستطلاع عن مفاجآت غير متوقعة حيث وقع الاختيار على النجم الفرنسي الشاب والمنضم حديثا لمنتخب «الديوك» أنطوان جريزمان الذي يتألق حالياً في صفوف أتليتكو مدريد الإسباني والذي يصفونه بلقب «مزعج» المدافعين، فقد حصل على 94 في المائة من الأصوات، وجاء ثانياً وبفارق واحد في المائة فقط، نجم دفاع منتخب فرنسا رافائيل فاران الذي يتألق في صفوف ريال مدريد الإسباني، إذ يلعب الأول والثاني مع فريقي العاصمة الإسبانية الريال وأتليتكو، وجاء في المركز الثالث حارس مرمى المنتخب الفرنسي ونادي توتنهام الانجليزي هوجو لوريس بنسبة 93 في المائة.

كما ضمت قائمة العشرة الأوائل في الترتيب من المشاهير أرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال (المركز الخامس بنسبة 92 في المائة)، وديدييه ديشان المدير الفني لمنتخب «الديوك» سادسا بنسبة 92 في المائة أيضاً، ولاعب خط الوسط المتألق بول بوجبا نجم يوفينتوس الإيطالي بنسبة 91 في المائة.

وبقراءة سريعة في الاستفتاء نجد أن النجم الفرنسي الكبير زين الدين زيدان لم يكن ضمن العشرة الأوائل وإنما احتل المركز الخامس عشر بنسبة 83 في المائة، وبالتساوي مع لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان.أما الساحر ميشيل بلاتيني نجم فرنسا الأول في سبعينات وثمانينات القرن الماضي ورئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حالياً، فقد احتل المركز الثاني والعشرين بنسبة 74 في المائة وهي نفس النسبة التي حصل عليها النجم السويدي الهداف زلاتان إبراهيموفيتش لاعب باريس سان جيرمان، وأيضا البرازيلي ديفيد لويز زميله في نفس الفريق.

وأشارت مجلة «فرانس فوتبول» إلى أن اختيار الشاب جريزمان على رأس القائمة ومعه رافائيل فاران في المركز الثاني وهوجو لوريس في المركز الثالث، إنما هو تكريم للمنتخب الفرنسي الذي يلعبون في صفوفه، وأضافت المجلة أن اختيار جريزمان كان مفاجأة بكل المقاييس حتى للاعب نفسه، إذ لم يكن يتوقع مطلقا أن يفوز وأن يتقدم على فاران وبوجبا وكريم بنزيمة الذي احتل «وتلك كانت مفاجأة أخرى»، المركز التاسع والعشرين وقبل الأخير بنسبة 61 في المائة.

وفى حوار قصير للمجلة مع الفائز الأول جريزمان، قال: أنا فخور بهذا الاختيار وتأثرت كثيراً، لكنني فوجئت به، فلماذا أنا وليس أحداً آخر، ورغم ذلك فانا سعيد وأعتقد أن والداي يسعدان بشدة بهذا الاختيار. وعندما سألته المجلة: لو طلب منك أن تختار أنت الأفضل فمن تختار؟، قال جريزمان: ممكن بوجبا، فاران، إيفرا، كريم بنزيمة.. وهذا الأخير نجم كبير ساعدني كثيراً في بداياتي مع المنتخب، ولقد فعل الكثير لمنتخب بلاده ووجه لي الكثير من النصائح.

وعلى جانب آخر أشارت المجلة إلى أن الذين استطلعت أراؤهم عندما سئلوا عن الشخصية التي تلعب دوراً مهما في كرة القدم الفرنسية، اختار 93 في المائة منهم ديدييه ديشان ومن بعده لوران بلان ثم ميشيل بلاتينى وبوجبا بالتساوي بنسبة 80 في المائة، بينما جاء السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في المركز الخامس بنسبة 79 في المائة، ورافائيل فاران في المركز الثامن بنسبة 73 في المائة وجريزمان في المركز التاسع بنسبة 72 في المائة !!

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا