• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

عمليات تسييل في بورصة دبي بـ 262 مليون درهم خلال أسبوع

سوق أبوظبي يسجل أكبر صافي شراء أجنبي ومؤسسي خلال 6 أسابيع بـ 105 ملايين درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل(أبوظبي)

شهدت تعاملات الجنسيات المختلفة في أسواق الأسهم المحلية تبايناً واضحاً خلال تعاملات الأسبوع الأول من شهر فبراير الحالي، بين صافي شراء أجنبي ومؤسسي بسوق أبوظبي للأوراق المالية بقيمة 105,5 مليون درهم، مقابل صافي بيع في سوق دبي المالي بنحو 262,2 مليون درهم.

ويعتبر صافي الشراء الأجنبي والمؤسسي في سوق العاصمة الأكبر خلال 6 أسابيع، في مؤشر على عمليات دخول للأجانب من جديد.

وقال محللون ماليون إن المستثمرين الأجانب لا يزالون من شهر ديسمبر الماضي يواصلون عمليات التسييل لجزء من أسهمهم، في ضوء إعادة هيكلة محافظ الاستثمار الأجنبية، جراء تراجع أسعار النفط، بيد أنه لوحظ أن الأجانب يتدخلون بالشراء في الأوقات التي تتراجع فيها الأسعار إلى مستويات متدنية تكون مغرية بالفعل، وفقا لما قاله وائل ابومحيسن مدير شركة الأنصاري للأوراق المالية.

وأضاف أن عدم وضوح الرؤية بشأن مسار الأسواق، يجعل المستثمر الأجنبي غير العربي بالتحديد، يفضل الانتظار إلى حين ثبات واستقرار الأسواق على مسار محدد، خصوصاً وأن حركة التقلبات صعوداً وهبوطاً وصلت إلى مستويات عالية.

وبحسب الاحصاءات، شكلت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو 45,7 % من إجمالي التداولات الأسبوعية لسوق ابوظبي البالغة 1,34 مليار درهم، وذلك من خلال مشتريات بقيمة 616,5 مليون درهم مقابل مبيعات بقيمة 520,7 مليون درهم، ليصل صافي الشراء الأجنبي خلال الأسبوع نحو 95,7 مليون درهم، اكبر صافي شراء أجنبي في السوق خلال 6 أسابيع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا