• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

تعاون أكاديمي بين«محمد بن راشد للإدارة » و«العربية للتنمية الإدارية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

وقعت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، المؤسسة البحثية والتعليمية المتخصصة في السياسات العامة في العالم العربي، مذكرة تفاهم شاملة مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، لتدريب وتمكين كوادر وموظفي المؤسسات العربية، والاستفادة من خبرات كلا الطرفين في مجالات علوم الإدارة العامة والبحث العلمي. وقع المذكرة كل من الدكتور علي سباع المري، الرئيس التنفيذي للكلية، والدكتور ناصر الهتلان القحطاني، المدير العام للمنظمة.

وتتضمن مذكرة التفاهم محاور عدة في علم الإدارة الحكومية والتنمية الإدارية، أبرزها إعداد ورش عمل وبرامج وأنشطة تدريبية تختص بشرح أحدث طرق ومفاهيم التميز الحكومي والمؤسسي لمختلف القطاعات الحكومية العاملة في المنطقة العربية، والتعريف بالدور القيادي في بناء «مؤسسة التميز»، بما يخدم استراتيجيات ومنهجيات الجهة المعنية وتوجهاتها، ودراسة العوامل والتحديات المؤثرة في تحقيق مسيرة التميز المستدام، وإعادة هيكلة الخدمات الحكومية، ودراسة المبادرات التي تطلقها الحكومات لتحقيق الاستفادة القصوى من مخرجاتها ونتائجها، وتفعيل مبدأ سعادة الشعوب.

وقال الدكتور المري «نحن سعداء بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية، حيث تحرص الكلية منذ تأسيسها على بناء شراكات مع مؤسسات مختلفة من كلا القطاعين العام والخاص، بما يخدم مسيرة العمل الحكومي في الدولة والمنطقة».

من جانبه، قال القحطاني «يأتي توقيع مذكرة التفاهم والتعاون انطلاقاً من إيماننا بأهمية تطوير شخصيات قيادية في المؤسسات المختلفة، والدور الذي يلعبه القادة في الوصول إلى أعلى مستويات التميز، وكل في مجاله. ونحن على ثقة بأن الأنشطة والبرامج التي تطرحها كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية قادرة على الارتقاء بأساليب الإدارة العملية في مؤسسات المنطقة الحكومية وغير الحكومية والعبور بها إلى آفاق جديدة من الإبداع والتميز».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض