• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة أكثر من 1200 طبيب

مؤتمر الإمارات للعناية الحرجة ينطلق غداً في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 06 أبريل 2016

دبي (وام )

تنطلق يوم غد- الخميس- في دبي فعاليات مؤتمر الإمارات الثاني عشر للعناية الحرجة، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، وتنظمه رابطة الجمعيات العربية للعناية الحرجة بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، ومؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، وجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

يعقد المؤتمر بدعم من الاتحاد العالمي لجمعيات العناية المركزة، وشعبة الرعاية المركزة بجمعية الإمارات الطبية، بمشاركة أكثر من ألف و200 طبيب ومتخصص من المنطقة والعالم، ويستمر ثلاثة أيام في مركز المؤتمرات بدبي فيستيفال سيتي. وقال عبد الله بن سوقات، عضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، إن المؤتمر يضم أربعة اجتماعات مهمة، هي الاجتماع العلمي للرابطة العالمية لجمعيات العناية المركزة فرع آسيا وإفريقيا، والاجتماع الثاني عشر لرابطة الجمعيات العربية للعناية الحرجة، واجتماع الشرق الأوسط الثالث لحملة الالتهاب الإنتاني العالمية، والاجتماع الثاني للتحالف العالمي للالتهابات الإنتانية. وأعرب عن فخر الجائزة بتنظيم هذا المؤتمر بشكل سنوي في دبي، مشيراً إلى التطور المستمر الذي يشهده المؤتمر عاماً بعد عام، ليصبح فرصة استثنائية للتواصل المباشر وغير المسبوق ما بين متخصصي العناية المركزة حول العالم، لتبادل الأفكار والعمل على اتخاذ قرارات مهمة في هذا التخصص الطبي، بما يواكب أحدث النظم المعتمدة عالمياً. وأكد أن هذا التواصل يتجسد من خلال هذا العدد الكبير من الجمعيات المشاركة في المؤتمر في العديد من الدول حول العالم، ومن بينها جمعية العناية المركزة لأمراض الدماغ والاتحاد العالمي لالتهابات البطن الحادة، وجمعية الإمارات للتمريض، إلى جانب جمعيات العناية المركزة في أسكتلندا، وبريطانيا، وألمانيا، وبلجيكا، وتركيا، وتايلاند، وكوريا، وهونج كونج، ونيبال، وباكستان، وعمان، والكويت، والسعودية، وأستراليا، ونيوزيلندا، ولبنان، ومصر، والسودان، وتونس.

من جانبه، ذكر الدكتور حسين ناصر آل رحمة، رئيس مؤتمر الإمارات الثاني عشر للعناية الحرجة، ورئيس رابطة الجمعيات العربية للعناية الحرجة، رئيس جمعية الإمارات للعناية الحرجة، رئيس قسم الرعاية الحرجة في مستشفى دبي، أن المؤتمر يقام بمشاركة 155 متحدثاً سيقدمون 179 محاضرة إلى جانب ست ورش عمل وأربع دورات تطبيقية، مشيراً إلى اعتماد وزارة الصحة ووقاية المجتمع للبرنامج العلمي للمؤتمر بعدد 18 ساعة تعليم طبي مستمر. وأضاف أنه سيتم خلال فعاليات المؤتمر عرض 45 ملصقاً علمياً على لجان تحكيم مشكلة من أعضاء العديد من اتحادات الرعاية المركزة، لاختيار أحسن عشرة ملصقات للأطباء وللممرضين وللطلبة وللفنيين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض