• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

برنت يصعد وسط مؤشرات إيجابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

عواصم (وكالات)

صعدت أسعار النفط الخام دولارين أمس، قبل أن تقلص مكاسبها وتتجه لتحقيق ثاني زيادة أسبوعية لها، إذ تعافت العقود الآجلة من أدنى مستوياتها في نحو ست سنوات بدعم من الفوضى في ليبيا ومؤشرات اقتصادية قوية من الولايات المتحدة.

وتظل الأسعار منخفضة نحو 50% عن الذروة التي بلغتها في منتصف العام الماضي، وليس من المتوقع تعافيها سريعاً في ظل ارتفاع المخزونات العالمية واستقرار المعروض من منظمة «أوبك». غير أن الأسعار وجدت دعما في المخاوف من ضعف الإنتاج في ليبيا وتوقع صدور بيانات قوية عن الوظائف الأميركية وتنبؤات بمزيد من الانخفاض لعدد منصات الحفر النفطية الأميركية.

وصعد سعر خام القياس العالمي مزيج برنت دولارين في العقود الآجلة، لكنه قلص مكاسبه ليجري تداوله عند 58.23 دولار للبرميل بزيادة 1.66 دولار الساعة 0928 بتوقيت جرينتش.

وأغلق الخام يوم الخميس على مكاسب بلغت 2.41 دولار.

وارتفع سعر الخام الأميركي دولارين في العقود الآجلة تسليم مارس، قبل أن يقلص مكاسبه ليصل إلى 52.13 دولار للبرميل بزيادة 1.65 دولار. وأنهى الخام الجلسة السابقة على ارتفاع قدره 2.03 دولار.

وقال مات سميث من مؤسسة شنايدر الكتريك إن «الأمر يتعلق هنا وخصوصا أمس بقفزة تقنية إثر تدهور الأسعار، لكن السوق تبقى في دينامية متقلبة جدا». ولكنه اعتبر أنه من الصعب على الأسعار أن تتجاوز الخمسين دولارا للبرميل لأن «أساسيات السوق تبقى ذات منحى تراجعي» في الوقت الراهن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا