• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

بهدف تسهيل الوصول إلى الوجهات وتعزيز خدمات الطوارئ والإنقاذ

اللجنة التنفيذية تعتمد تنفيذ مشروع العنونة ولوحات الإرشاد المكاني والأسماء الجغرافية في إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي تنفيذ مشروع العنونة ولوحات الإرشاد المكاني والأسماء الجغرافية في الإمارة، على أن تتولى دائرة الشؤون البلدية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة إدارة تنفيذ مشروع تجريبي في مدينة أبوظبي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة أمس برئاسة معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، عضو المجلس التنفيذي. وتأتي أهمية المشروع كونه سيساعد الجهات ومقدمي الخدمات والأفراد على الوصول إلى وجهاتهم، وتسهيل عمليات الخدمات الأمنية والطوارئ والإنقاذ علاوة على تحديد مواقع مباني الجهات الحكومية والخاصة بشكل أدق وموحد.

وكلفت اللجنة دائرة الشؤون البلدية بالتعاقد مع الاستشاري لإدارة المشروع والإشراف على تطوير وتطبيق النظام الملاحي والإلكتروني وقاعدة البيانات الجغرافية. وقد تم تصميم نظام العنونة الجديد وفقاً لأفضل الممارسات العالمية بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة وبالتوافق التام مع الأدلة والمعايير التي تم إعدادها بالتنسيق مع دائرة الشؤون البلدية.

ويشمل المشروع تصميم وتصنيع لوحات إرشادية تتوافق مع نظام العنونة الجديد، بالإضافة إلى الرمز البريدي المتوافق مع الرمز المقترح من مؤسسة الإمارات للبريد على مستوى الدولة والذي يلبي احتياجات إدارة توزيع البريد بشكل سهل وسريع إلى أماكن توصيلها على مستوى الدولة.

الأسماء المقترحة

وتم فلترة آلاف الأسماء المقترحة من بلديات إمارة أبوظبي واختيار ما يقارب من 1309 أسماء موزعة على 12 مستوى، كأسماء الحكام، والأعلام، والأسماء المرتبطة بالتراث، وأسماء المناطق والمعالم الجغرافية الواردة في المسرد الجغرافي، ويهدف المشروع إلى بناء نظام متكامل من الأتممة وإنشاء البيانات الخاصة بالنظام في الفترة الزمنية المحددة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا