• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في حلقته الرابعة عشرة

«برنامج البيت».. إلى المرحلة الثانية والأخيرة من نصف النهائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

وصل برنامج البيت الذي ينتجه ويشرف عليه مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في حلقته الرابعة عشرة، إلى نصف النهائي الثاني الذي تم خلاله تحديد الفائزين ببطاقتي التأهل عن فقرة الشطر ومثلهما عن فقرة نبض الصورة.

وقال عبدالله بن دلموك الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: «لفترة ناهزت أربعة أشهر، سعدنا بإقامة منبر للإبداع في الشعر النبطي على أرض الإمارات التي استقبلت أفضل الشعراء، واحتضنت هذا التراث العربي الجميل، فالشعر النبطي لطالما وثق وأرخ حضارات وشعوب المنطقة، وكان سجلاً ناطقاً لتاريخهم ومناسباتهم بأفراحها وأتراحها. ونأمل أن يواصل هذا البرنامج تألقه، ليبقى معلماً شامخاً بالأصالة والعراقة لإلهام الشعراء، وتشجيع جيل الشباب على صقل مواهبهم وقدراتهم في الشعر النبطي».

مساحة للإبداع

بدأ البرنامج بعرض تقرير مصور خاص بالفائزين في حلقات مرحلة نصف النهائي الأول، تلاه تقرير آخر عن الفائزين المتأهلين لمرحلة نصف النهائي الثاني، وتم الكشف عن المتنافسين الخمسة في مسابقة نبض الصورة. وفي هذه الحلقة، اندمجت لجنتا التحكيم المعهودتان لتكوين لجنة من سبعة حكام أسهبوا جميعاً في تحديد أوجه الفرق بين فقرتي المسابقة، وكانت الآراء شبه متقاربة، خاصة عندما وصفوا مسابقة نبض الصورة بأنها مساحة «مفتوحة للإبداع»، لأنها تعطي للشعراء قدراً أعلى من الحرية للتحليق في معانيها وأبعادها، ما أتاح إيجاد فروقات واضحة ومتباينة بين المساهمات التي وصلت إلى لجنة الجودة والفرز.

قطار وراكب ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا