• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

استحوذت على متاجر «ميغا مارت» بـ 50 مليون درهم

دور لافت لـ«أبوظبي التعاونية» في ضبط الأسعار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 يناير 2016

محمود خليل (دبي)

أكد عاصم أحمد العلي، المدير التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية، الدور الذي تلعبه الجمعية في الحد من ارتفاع أسعار السلع، قال: «إنها تلعب دوراً مهماً في هذا المجال، من خلال دعم بعض السلع الاستراتيجية، وطرح أصناف أخرى بسعر التكلفة، وأخرى بسعر الشراء، وطرح سلع التعاون التي تشكل أفضل البدائل للسلع ذات العلامات التجارية المشهورة».

وذكر العلي أن التعاونيات بصفة عامة شكلت خط الدفاع الأول في ضبط السوق، والحفاظ على استقرار الأسعار، من خلال مقاومة الاتجاهات المتزايدة لرفع الأسعار، والاكتفاء بهامش ربح بسيط، وتغطية التكلفة من خلال معدل دوران السلعة وحجم المبيعات، لافتاً إلى أن منافسة التعاونيات في السوق ساهمت في إجبار القطاع التجاري على تخفيض الأسعار

وأشار في رده على سؤال أن الجمعية تساهم بشكل كبير في الجهود التي تبذل من أجل أن يعم الاقتصاد التعاوني جميع القطاعات المهمة في الدولة، لافتاً إلى رعاية الجمعية للسنة السابعة على التوالي ملتقى سفراء التعاون الذي تنظمه وزارة الشؤون الاجتماعية، لأجل أن يكون هناك مستشفيات ومدارس وشركات تأمين وبنوك تقام على أساس تعاوني.

وكشف النقاب عن أن الجمعية تمكنت في الآونة الأخيرة من الاستحواذ على العلامة التجارية (ميغا مارت) وشراء جميع متاجرها في الدولة بمبلغ 50 مليون درهم.

وقال في حديث مع «الاتحاد» على هامش ملتقى سفراء التعاون الذي نظمته وزارة الشؤون الاجتماعية في دبي: «إن الاستحواذ على العلامة التجارية (ميغا مارت) جاء في سياق خطة توسعية تنفذها الجمعية، ليرتفع عدد أفرعها من 39 فرعاً حالياً إلى 50 فرعاً مع نهاية العام المقبل 2016 داخل الدولة باستثناء الأفرع التي تنفذ الجمعية خطة توسعية فيها، ليرتفع عدد أفرعها إلى 50 فرعاً مع نهاية عام 2016»، مبيناً أن عدد أفرع الجمعية حالياً وصل إلى 39 فرعاً، بما فيها الفروع التي تم افتتاحها في المناطق النائية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض