• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مع إعلانات شركات عن أرباح وتوزيعات تفوق التوقعات

«السيولة المتحفزة» خارج الأسواق تتدخل لاقتناص فرص استثمارية توفرها الأسهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

عبدالرحمن إسماعيل

عبدالرحمن إسماعيل(أبوظبي)

تشجع الفرص الاستثمارية، التي توفرها أسواق الأسهم المحلية مع إعلانات شركات قيادية عن أرباح، وتوزيعات تفوق التوقعات، السيولة المتحفزة والمترقبة إلى معاودة الدخول من جديد، بحسب محليين ماليين وفنيين.

وأكد هؤلاء أن أحجام التداولات آخذة في التحسن مع دخول سيولة جديدة تنتظر خارج الأسواق حالياً، وتتشجع على الدخول، بعدما تتأكد من أداء يفوق التوقعات للشركات القيادية، مرجحين أن يتمكن سوق دبي المالي بالتحديد من اختراق مستوى 3900 نقطة الذي أخفق أكثر من مرة في تجاوزه.

وحصدت الأسواق مكاسب بقيمة 31 مليار درهم خلال تداولات الأسبوع الأول من شهر فبراير، مدعومة بعمليات شراء قام بها مستثمرون محليون وأجانب مع إعلان شركات قيادية عن نتائج جيدة وأرباح سخية.

وقال محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطني للأوراق المالية: «إن جزءاً كبيراً من السيولة تنتظر خارج الأسواق، وما أن تجد الفرص مواتية تتدخل بالشراء، وهو ما لوحظ على عدد من الأسهم التي أعلنت شركاتها عن نمو فاق التوقعات في أرباحها السنوية وتوزيعات أرباحها، كما في شركة دبي للاستثمار، ودبي الإسلامي».

وأضاف أن الفترة الحالية تشهد عمليات شراء انتقائية ترتبط بأداء الشركات وتوزيعاتها، كما تشهد في الوقت ذاته عمليات مضاربة على أسهم بعينها، يتم استغلالها من قبل مضاربين، موضحاً أن حالة التقلب بين الصعود والهبوط في الجلسة ذاتها، ستكون سمة الأسواق لفترة طويلة قد تمتد إلى الربع الأول من العام، بسبب عدم وضوح الرؤية بشأن مسار الأسواق، نتيجة لتقلبات أسعار النفط التي ستظل مؤثرة إيجاباً وسلباً على حركة الأسواق المحلية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا