• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

تطوير المنصة الثقافية الرقمية «ثقافة أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 23 فبراير 2018

أبوظبي (الاتحاد) 

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عن تطوير ثقافة أبوظبي، المنصة الرقمية الجديدة التي توفر منصة شاملة تجمع المعلومات التاريخية والثقافية وأجندة الأنشطة في إمارة أبوظبي تحت مظلة واحدة.

وسيتيح تطبيق ثقافة أبوظبي Abu Dhabi Culture، الذي يأتي في إطار احتفالية أبوظبي بشهر الإمارات للابتكار، للمستخدمين إمكانية الوصول الفوري إلى جميع المعلومات الثقافية والتراثية عن الإمارة عبر هواتفهم وأجهزتهم الذكية المحمولة.

وتتضمن منصة «ثقافة أبوظبي» موقعاً إلكترونياً وتطبيقاً على الهاتف المحمول وقنوات خاصة على مواقع شبكات التواصل الاجتماعي، بهدف إطلاع المجتمع المحلي وجميع من يرغب بمعرفة المزيد عن ثقافة وتراث الإمارة الغني، إلى جانب تقديم معلومات وافية للباحثين والأكاديميين والطلاب في بحوثهم المتعلقة بأبوظبي.

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي: «تم تصميم وتطوير هذا التطبيق الذي سيتم إطلاقه في إطار احتفالية دولة الإمارات العربية المتحدة بشهر الابتكار، للترويج بشكل مبتكر وفعّال لما تتمتع به أبوظبي من معالم ثقافية، تاريخية ومعاصرة على السواء، من خلال توفير الأدوات الرقمية والتكنولوجية المناسبة والسهلة أمام الجميع».

وأشار: «سيوفر التطبيق تجربة 360 درجة، عبر خريطة تفاعلية شاملة، وواجهة شخصية، وقصص يوثقها المستخدم، إضافةً إلى ميزات ستسمح للراغبين بتخطيط رحلتهم إلى أبوظبي، كما سيتم دمج تكنولوجيا تحديد المواقع الجغرافية والبث الحي المباشر في التطبيق».

وسيتم إطلاق هذا التطبيق يوم 27 فبراير، وسيكون متاحاً بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية. وسيتوافر على أجهزة الهاتف المحمول أبل التي تعمل بنظام «IOS» أو التي تعمل بنظام «أندرويد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا