• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

وسط ترقب لعودة النشاط خلال المناسبات

تذبذب الأسعار يقلص مبيعات الذهب في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 فبراير 2015

ريم البريكي

ريم البريكي (أبوظبي)

تراجعت مبيعات الذهب خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير الحالي، نتيجة عدم استقرار الأسعار وزيادة منحنى صعودها من فترة لأخري.

وقال متعاملون في سوق الذهب لـ «الاتحاد» إن هناك حالة من التخوف لدى العملاء لشراء الذهب خلال الفترة الحالية، موضحين أن كثيرا من المشترين يترقبون انخفاض الأسعار بما يمكنهم من شراء المشغولات الذهبية بأسعار أفضل.

وأرجع هؤلاء تراجع الطلب كذلك إلى انخفاض المناسبات لاسيما الأعراس والتي تنشط خلال فترة الصيف، موضحين أن شهري يناير وفبراير غالبا ما تقل فيهما حفلات الأعراس، لاسيما بين الأسر المواطنة التي تركز على شراء الذهب بكميات كبيرة خلال هذه المناسبة. وأوضحوا أن أسعار جرام الذهب من عيار الذهب 18 وصلت إلى نحو 112.03 درهم، فيما سجل عيار 21 نحو 130.7 درهم، وبلغ عيار 22 نحو 136.93 درهم، فيما وصل سعر جرام الذهب عيار 24 إلى نحو 149.37 درهم.

وأشار عبدالباري عبدالقادر، مسؤول مبيعات بأحد محال المجوهرات في أبوظبي، إلى تذبذب حركة المبيعات خلال الفترة الحالية، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، والتي سجلت فيها أسعار الذهب انخفاضا ملحوظا ساهم في انتعاش المبيعات وحركة السوق خلال تلك الفترة.

وبين عبدالقادر أن حركة الشراء حاليا تراجعت، فيما زاد توجه المستثمرين لبيع المشغولات الذهبية المصنعة، والسبائك التي ينتعش سوق بيعها خلال فترة الارتفاع، موضحا أن المحال تشتري كافة أنواع الذهب وتعمل على إعادة تصنيعها من جديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا