• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

ضمن استراتيجية البلدية لتحقيق فرص حياة صحية للسكان

إنشاء وتطوير 23 حديقة و14 ممشى و25 ملعباً في العين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 مارس 2017

عمر الحلاوي (العين)

تنفذ بلدية مدينة العين مشاريع جديدة وإعادة تأهيل وتطوير أخرى في مجال الحدائق والمماشي والملاعب ومناطق اللياقة البدنية، في وقت أكملت إنشاء وتطوير نحو 23 حديقة، تضم بعضها مناطق للياقة البدنية، إضافة إلى 14 ممشى و25 ملعباً لممارسة الرياضة في جميع قطاعات البلدية الست.

وتسعى البلدية إلى تطوير الحدائق والمماشي في إطار استراتيجيتها الهادفة لتحقيق فرص الحياة الصحية، وإقامة مدينة مستدامة صديقة للمشاة، وتطوير البنية التحتية، وفق أعلى معايير سلامة المشاة، وإدخال مفهوم أهمية ممارسة الرياضة لفئات المجتمع كافة، وإضفاء شكل حضاري مميز لممرات المشاة. وأنجز القطاع الشمالي في بلدية مدينة العين مشاريع رأسمالية كبيرة، يحتوي المشروع الأول على شبكات ري زراعية، ومصدات رياح ومماشٍ في الفقع والشويب، حيث بلغ طول الممشى 3 كم، والمشروع الثاني شبكات ري زراعية، ومصدات رياح في مدينة ناهل بطول 8.6 كم، كما أنهى اعتماد التصاميم للمشروع الثالث المتعلق بحديقة سويحان، والذي يضم مرافق عدة معنية باللياقة البدنية، ومنها مناطق مخصصة للمشاة، ومساحات مظللة، ومسابح وصالة رياضية للنساء والرجال، وقاعات متعددة الأغراض.

ويعتزم القطاع إنشاء 5 حدائق مصغرة جديدة و5 ملاعب رملية بمختلف مناطق القطاع في كل من الهير وسويحان والشويب والفقع ومدينة ناهل، وإعادة تأهيل الحدائق القائمة في القطاع في المرحلة الأولى، وهي ناهل والفقع القديمة.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في دعم وتحقيق توجهات التنمية المستدامة لأنشطة البلدية، واتباع عادات صحية ورياضية، إذ تساهم المشاريع في زيادة نصيب الفرد في الرقعة الخضراء والمرافق الترفيهية، وذلك لتحقيق الهدف الاستراتيجي بجعل مدينة الواحات مستدامة وصديقة للمشاة والرياضيين، ويبلغ عدد سكان القطاع الذين تخدمهم الحدائق والمماشي والملاعب في كل القطاع نحو 41 ألفاً و384 نسمة.

القطاع الغربي ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا