• الأحد 28 ذي القعدة 1438هـ - 20 أغسطس 2017م

الحوثيون يحلون البرلمان اليمني ويشكلون مجلسا رئاسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 فبراير 2015

أ ف ب

أعلنت جماعة الحوثي الإرهابية، اليوم الجمعة، حل البرلمان اليمني وإقامة مجلس رئاسي من خمسة أعضاء، ما يعزز سيطرتها على اليمن بعد استقالة الحكومة ورئيس الجمهورية.

وفي "إعلان دستوري" صدر من القصر الرئاسي، الذي سيطر عليه الحوثيون بالقوة في العشرين من يناير الماضي، قررت المليشيا أيضا تشكيل مجلس وطني من 551 عضوا سيحل مكان البرلمان.

يأتي ذلك بينما علقت القوى السياسية اليمنية إلى غد السبت جلسة الحوار التي استؤنفت برعاية الأمم المتحدة، مساء الخميس، بهدف التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة السياسية الحادة التي تعصف بالبلاد، كما أفادت مصادر قريبة من المفاوضات.

وقال مصدر قريب من القوى السياسية المتحاورة لوكالة فرنس برس إن "المكونات السياسية اليمنية علقت جلسات الحوار إلى السبت بعد فشل التوصل إلى اتفاق نهائي لحل أزمة الفراغ الدستوري".

وغادر مستشار الأمين العام للأمم المتحدة ومستشاره الخاص لشؤون اليمن جمال بنعمر صنعاء بعد زيارة استمرت أسبوعين، كما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتركزت المفاوضات، الخميس، خصوصا حول تشكيل مجلس رئاسي انتقالي يتولى زمام الأمور ويسد الفراغ الناجم عن استقالة الرئيس عبد ربه منصور هادي ورئيس حكومته في 22 يناير بضغوط من الحوثيين الذين سيطروا على القصر الرئاسي في صنعاء وعززوا انتشارهم هناك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا