• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

يعزز مهارات الطبخ في «الشارقة للمأكولات»

«تحدي الطاهي الصغير».. منافسات ساخنة بين طهاة المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

شهد أول تحديات مسابقة «تحدي الطاهي الصغير» التي انطلقت، أمس الأول، في المتنزه، الحديقة الترفيهية والمائية في الشارقة، إحدى وجهات مهرجان الشارقة للمأكولات الذي تنظمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» ويختتم السبت المقبل، منافسات قوية بين الأطفال المنتسبين إلى مراكز الطفل بالشارقة، والذين تسابقوا على إعداد أشهى الأطباق المحلية والعالمية.

وانطلقت منافسات التحدي بين فريق مركز الطفل في الخالدية، وفريق مركز الطفل في مليحة، لتنتهي المسابقة بتأهل فريق مركز الطفل بمليحة إلى المرحلة النهائية، والتي سيتم فيها اختيار فائز واحد فقط في المسابقة التي تقام يومياً بالمتنزه، وتتواصل حتى التاسع من أبريل الجاري.

قوانين المسابقة

وتقضي قوانين المسابقة بأن يقوم كل فريق مشارك بإعداد وجبة كاملة، خلال فترة لا تتجاوز الساعة، ضمن مكونات معينة تحددها إدارة المهرجان، حيث اختار فريق مركز الطفل بالخالدية الذي تضمن كلاً من الفتيات فاطمة ماجد، وأسماء محمد، ومريم يعقوب، إعداد طبق «المعكرونة باللحمة»، فيما اختار الفريق الثاني، والذي ضم كلاً من جواهر محمد، وفاطمة حمد، ومريم علي، إعداد طبق «برياني باللحمة» إلى جانب طبق السلطة لكل من الفريقين. وبدأت عملية إعداد الوجبات بمجرد إطلاق الحكام لصفاراتهم، لينجز كلا الفريقين وجباتهم ضمن الوقت المحدد، ولينال كلاهما إشادة لجنة التحكيم التي ضمت كلاً من الشيف سمن والشيف دينانا من سيرلانكا والشيف فاروق أحمد، والذين اتفقوا على أن الفريقين المتنافسين استطاعا أن يقدما وجبات كاملة المواصفات وبنكهة عالية الجودة، مع مراعاة كل قواعد السلامة والنظافة خلال عملية الإعداد، وأكدوا أن الوجبات جاءت متقاربة من حيث الطعم. وسيحصل الفائز في نهاية التحدي على جائزة مقدمة من هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، أما الفريق الثاني الذي لم ينجح في التأهل إلى النهائيات فسيحصل على مجموعة بطاقات من إدارة المتنزه لدخول الحديقة المائية والاستمتاع بكل مرافقها.

طرق مبتكرة

ومن جانب آخر، استقبلت القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة، «أكاديمية افتح يا سمسم»، التي تحتضن الأطفال طيلة أيام المهرجان، وتعلمهم على يد طهاة مهنيين مجموعة من مهارات في الطبخ وتزيين المأكولات بطريقة جميلة ومبتكرة، باستخدام مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه.

وقال الشيف حسن محمد، المشارك في أكاديمية افتح يا سمسم: «نحاول من خلال الأكاديمية تعليم الأطفال طرق إعداد الوجبات وتشكيلها بطريقة تجذبهم، لنشجعهم على تناول الخضراوات، التي يرفض تناولها كثير منهم». وأضاف: «من خلال هذه الفعالية نساعد على غرس مفهوم المساعدة لدى الأطفال، ليعبروا لأمهاتهم عن حبهم وامتنانهم لما يقدمنه لهم من وجبات صحية تساعدهم على النمو بشكل صحي وسليم». يذكر أن دورة مهرجان الشارقة للمأكولات العاشرة التي تقام تحت شعار «نكهات عديدة، مهرجان واحد»، تتضمن عشرات الفعاليات الترفيهية، إلى جانب عروض الطهي المباشرة، والتي يقدمها مجموعة من مشاهير الطهاة في العالم، كما يشارك فيها عدد من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا