• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

باقة ضخمة من البرامج والفعاليات والمبادرات

«أبوظبي للإعلام» تثري «عام الخير» بمحتوى يبرز صـورة الإمـارات الإنسانيـة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «أبوظبي للإعلام»، استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بأن يكون العام 2017، «عام الخير»، تسخير إمكاناتها كافة لمواكبة المبادرة، عبر العديد من البرامج والفعاليات والتغطيات والمبادرات التي تدعم جوانب هذا الحدث وأبعاده على جميع الصعد والمجالات، وتعكس بمضمونها حرص منصاتها المختلفة على تقديم محتوى متنوع ومبتكر، يبرز رؤية القيادة وإنجازات الدولة، وتطلعات المجتمع الإماراتي وقيمه.

وقال سعادة محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام» العضو المنتدب: «نلتزم في (أبوظبي للإعلام) عبر خطط عملنا الاستراتيجية والمرحلية بكل ما من شأنه خدمة الصالح العام، وتعزيزاً لهذا الدور، وانسجاماً مع رؤية قيادتنا الرشيدة، عملت (أبوظبي للإعلام) على إعداد برمجة خاصة من شأنها أن تدعم جهود الدولة في حمل راية الخير، وترسخ دورنا المسؤول تجاه مجتمعنا ووطننا، بما يسهم في بناء سمعة (أبوظبي للإعلام) وتحقيق مستهدفاتها ومسؤولياتها».

وأكد الدكتور علي بن تميم، مدير عام «أبوظبي للإعلام»، اكتمال التحضيرات لمواكبة مبادرة «عام الخير» والمساهمة فيها، ورفدها بالمحتوى الهادف الذي يترجم السياسة الحكيمة لدولة الإمارات ومسيرتها الرائدة في فعل الخير ومد الأيادي البيضاء إلى كل شعوب العالم، لافتاً إلى أن الإعلام يؤدي دوراً أساسياً في مثل هذه المبادرات الوطنية، فهو يعكس الصورة الصادقة لهذا الحراك الإنساني الضخم، مسهماً في الوقت نفسه في ابتكار أدوات وآليات تزيد من حضوره وفعاليته.

قنوات تلفزيون أبوظبي

وتطلق شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي برنامجاً أسبوعياً على قناة أبوظبي بعنوان «ساعة خير»، وهو برنامج أسبوعي يهدف إلى دعم مبادرة عام الخير، وتعزيز التوعية بها، حيث يقدم نشرة أسبوعية عن أبرز الأعمال الخيرية داخل الدولة وخارجها، ويخصص فقرة بعنوان «نشرة السعادة»، وفيها سرد لأخبار مهمة، ومن ضمنها المبادرات الخيرية، كما يعرض مجموعة من التقارير عن حالات إنسانية وقصص مؤثرة، إضافة إلى تقرير أسبوعي عن تاريخ دولة الإمارات في العمل الخيري. ويحاور البرنامج مسؤولين ورجال أعمال من دولة الإمارات، متيحاً الفرصة لهم للمساهمة في عام الخير، وملقياً الضوء على المبادرات التطوعية أو الخيرية للأفراد والمؤسسات محلياً وعربياً وعالمياً، فضلاً عن المبادرات الخاصة على صعيد الأسرة. وأعدت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي مجموعة من الفواصل التي تنطوي على رسائل عدة مجتمعية لنشر الوعي بفعل الخير بين أفراد المجتمع، فيما خصصت جزءاً من هذه الفواصل تحت عنوان «كلمة خير» تتضمن رسالة شكر يوجهها شخص وقع عليه الخير من شخص آخر. وتطلق قناة ماجد برنامجاً توعوياً للأطفال بعنوان «أمونة وفضولي في رحلة خير»، وبرنامج «معاكم» الذي يعنى بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى فواصل توعوية للأطفال حول أهمية الخير والعطاء. وتنتج قناة ماجد مجموعة من أغنيات الأطفال حول فعل الخير ومساعدة الآخرين تحت عنوان «نغني للخير»، إضافة إلى إطلاق لعبة فيديو تفاعلية تساعد الأطفال على فهم قيم الخير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا