• الأحد 09 جمادى الآخرة 1439هـ - 25 فبراير 2018م

«الشطرنج» يعتمد البطولات الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - اعتمد اتحاد الشطرنج برئاسة سعيد محمد المقبالي مسابقات الموسم والتغييرات الجذرية التي طرأت على الشكل العام لها والتي تهدف إلى الارتقاء باللعبة وزيادة مستوى المنافسة بين الأندية، وقد تمت مراعاة أن تكون مسابقات الفرق مستمرة في النصف الأول من العام بنظام الذهاب والإياب لمنح الأندية فرصة الاستعداد والتحضير الكافي والتواصل مع الأندية المتنافسة بزيارات متبادلة.

وتقرر إخضاع بطولات الفرق لفترات توقف منتقاة اثناء الاختبارات نصف الفصلية والنهائية في المدارس والجامعات، وكذلك خلال المشاركات الخارجية والداخلية لمنتخباتنا الوطنية في البطولات العربية والآسيوية والدولية وفترات استضافة الأحداث الكبرى لمنح أبطالنا فرصة المشاركة فيها، وتمت وللمرة الأولى مراعاة الفصل التام بين الذكور والاناث في جميع المسابقات وذلك مراعاة للتقاليد الاجتماعية.

وكان الجهاز الفني للاتحاد برئاسة هشام علي الطاهر عضو مجلس الإدارة قد رفع توصياته بشأن مسابقات الموسم لاعتماده من مجلس الإدارة بعد مناقشات كثيفة مع خبراء دوليين باللعبة وتنظيم ورش عمل كانت آخرها مع الأندية الأعضاء، وذلك بغرض البحث عن أفضل التطبيقات التي تضمن إحداث نقلة نوعية في تطوير المسابقات بما يخدم منتخباتنا الوطنية.

وكانت أبرز التوصيات لاستحداث بطولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة لفئة السيدات والناشئين والناشئات إلى جانب فئة الرجال بغرض تقوية البطولات من الناحية الفنية، كما راعت التوصيات دمج البطولات الفردية السابقة لضمان تأمين مباريات أقوى فنياً.

من خلال الاحتكاك مع الفئات العمرية الأعلى ثم تأهل أفضل عناصر من كل فئة للمنافسة على نهائيات الدولة في المسابقات الفردية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا